القائمة الرئيسية

اعتقال داعية سعودي جديد لإنتقاده هيئة الترفيه.

11-09-2019, 09:40 الداعية عمر المقبل

اعلن حساب معتقلي الرأي في السعودية "المسؤول عن الإهتمام ومتابعة المعتقلين  ونشر اخبارهم" في تغريدة له على تويتر تأكيده خبر  اعتقال الشيخ "عمر المقبل" استاذ في كلية الشريعة في جامعة القصيم على خلفية نشره لمقطع فيديو بث فيه رأيه وانتقد ما تمارسه هيئة الترفيه السعودية. 
 وحذر الداعية المقبل في احدى خطبه من الممارسات والنشاطات التي تقوم بها هيئة الترفيه  والتي تعمل على سلخ المجتمع من قيمه ومبادئه وهويته،  وانتقد السلوك الذي يمارسه القائمون على تلك الأماكن بتسهيل الأعمال المتنافية مع الدين والعقيدة،  كالرقض والغناء التي انتشرت في المملكة السعودية بشكل كبير وخاصة في الأونة الأخيرة. 
كما وضح المقبل بعد ان تمت مهاجمته أنه ليس ضد مارسة الترفيه الذي لا يتنافى مع القيم والضوابط الشرعية. 
وقال إنه"ضد الترفيه الذي يذبح الحياء باسم الترفيه، ولمح الى مشاركة الفنانين والمشاهير الأجانب في الحفلات الغنائية والراقصات اللواتي جلبهن النظام الى المملكة. 
وأضاف المقبل في تغريداته " نحن ضد جلب شذاذ الآفاق وفساقهم الى بلاد الحرمين باسم الترفيه لتتفتح اجيالنا الناشئة على تلك النماذج الساقطة التي تصدر على أنها نجوم وقدوات. 

وكان الامير محمد بن سلمان قداصدر قرار بتشكيل هيئة الترفيه في 7مايو2016م وتهتم بكل نشاطات الترفيه ليرأسها في الوقت الحالي "تركي آل الشيخ".

شارك