القائمة الرئيسية

بعد اعلان نتنياهو ضم أراضي فلسطينيه: سوريا تدين بشده وتدعو العرب الى مقاومة مشروع إسرائيل التوسعي.

11-09-2019, 20:46 manar-01156210015376176382

استنكرت سوريا تصريحات نتنياهو بضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة الى الكيان الصهيوني، مشيرة الى أن الإعلان يكشف هدف اسرائيل التوسعي في الإستيلاء على الأراضي  وسعيه الدؤوب لتصفية القضية الفلسطينية. 

ونقلت  وكالة الأنباء السورية "ناسا" عن مصدر في وزارة الخارجية والمغتربين اليوم الاربعاء " تدين الجمهورية العربية السورية بشدة إعلان رئيس الوزراء في كيان الإحتلال الغاصب عزمه ضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة الى الكيان الصهيوني وذلك في انتهاك سافر للشرعية الدولية وقراراتها بخصوص الوضع القانوني للأراضي الفلسطينية المحتلة. 

وأضاف المصدر  "إن إعلان نتنياهو يأتي في سياق الطبيعة التوسعية لكيان الاحتلال وخطوة جديدة في الاعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية والتي تشكل صفقة القرن أحدث تجلياتها بالتواطؤ والمشاركة الفاعلة للإدارة الأميركية التي لم تعد تخفي عداءها للأمة العربية وتآمرها على حقوقها ومصالحها ومستقبلها". 
ووضح المصدر وقوف سوريا قيادة وشعبا مع الشعب الفلسطيني حتى استعادة كامل حقوقه المشروعه وتحرير أرضه بشكل كامل،  وإقامة دولته المستقلة على تراب فلسطين وعاصمتها القدس الشريف. 
وأدان المصدر الدل العربية التي  تسارع  في التطبيع مع اسرائيل مشيرا الى انها ستتحمل المسؤولية التاريخية أمام الشعوب والأجيال القادمة،  ولا خيار آخر للأمة سوى الصمود والمقاومة للحفاظ على الحقوق العربية ومقدساتها.

شارك