القائمة الرئيسية

الواشنطن بوست: محمد بن سلمان وترامب وجهان لتهور واحد

18-09-2019, 07:48 ترامب وبن سلمان

قالت صحيفة واشنطن بوست في افتتاحيتها وتعليقها على ازمة الخليج وضرب شركة ارامكو في السعودية والتي توقف 50٪من انتاجها أنترامب اقحم نفسه في حفرة مع ايران.

وأكدت الصحيفة  ان الولايات المتحدة لم تستطع تقديم ادلة على ان الطائرات المسيرة قدنت من ايران اواي  منطقة، رغم ان الحوثيين قد اعلنو مسؤوليتهم وهو ما سيورط ترامب اكثر.

وأضافت السيكرة أن سياسة ترامب التصعيدية والتي تستخدم اقصى ضغط زادت من وتيرة اشتعال المنطقة ومثلت  الغارات على شركة ارامكو تصعيدا حادا وذلك بفعل تحفيز ترامب لها.

وأشارت الصحيفة ان قرار ترامب بمغادرة الإتفاق النووي هو ما جعل ايران تتحرك وفق ماتريد وأن عقوبات ترامب التي اعلنها ضد ايران استفزت طهران.
الى ذلك قالت الصحيفة إن “ترامب، وعلى خلاف الرؤساء السابقين، لا مجال أمامه للمناورة، ولا أحد يصدق تصريحاته، حتى تلك القوية عن مسؤولية الإيرانيين”.

وتلفت الافتتاحية إلى أن “الدول الأوروبية، التي انضمت في الماضي إلى عمليات لتأمين منطقة الخليج، مترددة الآن من جر ترامب لها إلى حرب طويلة، ولا يريد حتى ألد أعداء إيران الحرب التي يقودها رئيس متقلب وغير مستقر، وألغى عملية عسكرية في الدقيقة الأخيرة”.
في السياق افادت الصحيفة  بأن “محمد بن سلمان، مثل ترامب، شن الحرب دون تحديد الأهداف التي يريد تحقيقها، ولم يستند إلى استراتيجية قوية، ويجد نفسه الآن يكافح للدفاع عن رصيد المملكة الاقتصادي التي ستتعرض لهجمات أخرى لو استمر القتال.

 

 

شارك