القائمة الرئيسية

بعد مبادرة المشاط... بماذا رد عليه الجبير السعودي؟

22-09-2019, 08:20 عادل الجبير

قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية "عادل الجبير" ان المملكة لديها خيارات عديدة دبلوماسية وقانونية وأمنية للتعامل مع هجوم أرامكو.

واكد الجبير في مقابلة مع قناة العربية مساء السبت ان الرياض ستتخذ الخيارات المناسبة في الوقت المناسب للرد على هجوم أرامكو.. مشيرا الى ان الخيارات عديدة،  دبلوماسية،  وقانونية وأمنية ولم يفصح عن كيفية تلك الخيارات.

واتهم الجبير في حديثه "ايران" بتنفيذ العملية داعيا الدول الاوربية لتكون اكثر حزما مع ايران، في حين تنفي طهران كل الإتهامات الموجهة اليها.
 
تاتي تصريحات الجبير بعد مبادرة قدمها رئيس المجلس السياسي لصنعاء "مهدي المشاط" واعلن فيها وقف اطلاق الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية والمجنحة على السعودية وكافة اشكال الإستهداف لتعكس حسن نية صنعاء في السلام،  وهو ما رحب به المبعوث الاممي "مارتن غريفث" ودعا جميع الاطراف لإستغلال هذه المبادرة لتجنيب البلاد ويلات الحروب.

من جهة ثانية شن طيران التحالف السعودي امس السبت اكثر من 30غارة توزعت على صعدة وبعض المحافظات وهو ما اعتبره اليمنيون تحد واضح لمبادرة المشاط.

وكان عضو المكتب السياسي "محمد علي الحوثي" قال يوم امس اثناء احتفاله بثورة 21سبتمبر أن المبادرة التي اطلقها مهدي المشاط تمثل حسن نية وليست نابعة من استسلام او ضعف، مؤكدا انه اذا لم يتوقف العدوان عن جرائمه في اليمن فسيكون الرد اشد ايلاما.

 

 

شارك