القائمة الرئيسية

الدفاع الكويتية تعلن حالة التأهب والجاهزية.

22-09-2019, 08:36 وزير الدفاع الكويتي ناصر صباح

أعلن رئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الدفاع "الشيخ ناصر صباح" عن ضرورة الإستعداد الكامل للجيش الكويتي والإستعداد التام في ظل التوتر القائم في المنطقة.

وكانت وزارة الدفاع الكويتية قد اعطت توجيهاتها  الاربعاء  لكل وحدات الجيش بالبقاء على اتم الجاهزية في ظل الأوضاع الراهنة للمنطقة.

وقام وزير الدفاع مساء السبت بزيارة  لمركز عمليات القوة الجوية وسلاح الدفاع الجوي وتفقد جميع الإجراءات التي اتخذتها رئاسة الأركان العامة للجيش".

وأصيبت المنطقة بحالة من التوتر بعد استهداف انصار الله لمنشأتين نفطيتين التابعة لشركة أرامكو في بقيق وخريص، وتبنت صنعاء العملية،  في حين نفت الرياض ان تكون الطائرات المسيرة انطلقت من اليمن متهمة ايران بذلك.

وكان المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي قد رفض المزاعم المطروحة من قبل بعض المسؤولين السعوديين حول الهجوم على منشآت ارامكو النفطية.

 

 


وتعيش منطقة الخليج الفارسي في حالة من التوتر الجديد بعد الرد القوي من الجانب اليمني على الجرائم السعودية في اليمن باستهداف منشأتين نفطيتين لشركة "أرامكو" العملاقة شرق البلاد، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص.

وتبنت حركة أنصارالله العملية التىي نفذت يوم السبت الماضي الموافق 14 سبتامبر بـ 10 طائرات مسيرة، إلا أن واشنطن حملت طهران المسؤولية عنه، فیما رفضت طهران مرارا الاتهامات السعودية.

ورفض المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي المزاعم المطروحة من قبل بعض المسؤولين السعوديين حول الهجوم على منشآت ارامكو النفطية.

وفي تعليق له في الموقع الاعلامي بوزارة الخارجية، رفض موسوي بقوة الاتهامات الفارغة والمكررة التي ساقها بعض المسؤولين السعوديين حول المسؤولية في الهجوم على المنشآت النفطية السعودية، واعتبرها بانها تفتقد لاي مصداقية.

شارك