القائمة الرئيسية

العدو السعودي الامريكي: تجاهل لمبادرة السلام اليمنية ويصعد باستهداف المدنيين

26-09-2019, 04:06 آثار الخراب والدمار على المواقع المدنية
إضاءات

 

العدو السعودي الامريكي: تجاهل لمبادرة السلام اليمنية ويصعد باستهداف المدنيين

 

أعد التقرير عبده بغيل    صحفي يمني 

 

 

بعد مضي ثلاثة ايام من إعلان رئيس  مجلس السياسي الاعلى من صنعاء المشير مهدي المشاط لمبادرة السلام  

ووقف استهداف أراضي العدو السعودي بالطيران المسير والصواريخ الباليستية والمجنحة اليمنية وكافة أشكال الاستهداف 

 

قوى العدوان السعودي الامريكي تعاود ارتكاب المجازر الوحشية بحق المدنيين اليمنيين حيث ارتفعت حصيلة ضحايا جريمة طيران العدوان التي استهدفت صباح اليوم منزل مواطن في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع إلى 16 شهيداً بينهم نساء وأطفال.

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن الحصيلة النهائية للغارتين اللتين شنهما طيران العدوان على منزل المواطن عباس الحالمي في قعطبة بلغت 16 شهيداً وجريح واحد من المسعفين وأشار إلى  أن من بين الشهداء سبعة أطفال وأربع نساء.

وتأتي هذه الجريمة الوحشية بعد جرائم  اخرى ارتكبها العدوان خلال الأربعة والعشرين  ساعة الماضية حيث استشهد ثمانية مواطنين وأصيب تاسع بغارات طيران العدوان في محافظتي عمران وحجة،وقال المصدر أمني إن مواطناً استشهد وجرح آخر ونفق عدد من المواشي في غارات لطيران العدوان على منزل المواطن عبده أحمد يحيى جماعي في منطقة الشعاب بمديرية حرض محافظة حجة.

كما استهدف العدوان السعودي الامريكي ومرتزقتهم استهدفوا بالرشاشات المتوسطة محلات تجارية ومزارع للمواطنين في منطقة كيلو16 بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة، كما قاموا باستحداث  جرافة عسكرية وتحصينات قتالية في المنطقة ذاتها.

وأوضح المصدر أمني أن قوى العدوان مشطت بالعيارات المتوسطة والخفيفة بشكل مكثف على مناطق متفرقة في شارع الـ 50 بمدينة الحديدة، وقصفت بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارة على منطقة آل علي بمديرية رازح الحدودية في محافظة صعدة واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في المديرية.

ولم يقف تصعيد العدوان السعودي الامريكي عند هذا الحد حيث يستمر 

في حجز السفن النفطية مما أدى لخلق أزمة نفطية خانقة يعاني منها كل فئات الشعب اليمني وارتفعت بسببها الأسعار مستهدفة بشكل اساسي الشعب اليمني الذي يعاني بسبب الحصار الخانق ،

يشار ان قوى العدوان أعلنت بعد ساعات من إعلان مبادرة السلام اليمنية احادية الطرف الإعلان تنفيذ عملية عسكرية في الحديدة، مستهدفين منطقة الجبانة في مديرية التحيتا في الحديدة بالعديد من الغارات الجوية في خرق كبير وتصعيد خطير وانتهاك للمرة الالف لاتفاق السويد.

شارك