القائمة الرئيسية

يكاد المريب أن يقول خذوني, كابوس جمال الخاشجي يلاحق بن سلمان

26-09-2019, 15:02 بن سلمان مع ضحيته

لا تزال قضية جريمة مقتل جمال الخاشقجي ماثلة بالرغم من كل ما تدفعه المملكة السعودية من اموال لإخفاء معالم الجريمة وتحميل المسؤولية لتنفيذيين قامو بفعلها, الحقيقة وان تم التعميم عليها إلآ أن ظلالها لم تختفِ ولن تختف , بيوم سنظهر الحقيقة بعدما يتم جفاف الضرع الحلوب, ننقل اليكم ما قاه بن سلمان لوكالة فرونت لاين بي بي إس.

إضاءات

 

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن مقتل الصحفي المناهض للحكومة وكاتب العمود في صحيفة واشنطن بوست "جمال خاشقجي" حدث أثناء ولايته ، و لكن دون علمه، وفق ما أوردته وكالة فرونت لاين بي بي إس.

 قال الأمير :"لقد تحملت المسؤولية الكاملة عن جريمة قتل خاشقجي لأنها حصلت أثناء ولايتي " ، في فيلم وثائقي  قامت به فرونت لاين في بي بي إس. وقالت فرونت لاين : " لقد أدلى ولي العهد أدلى بهذه التعليقات في ديسمبر 2018م ، بعد شهرين من جريمة القتل في قنصلية المملكة في اسطنبول. وألقى الأمير باللوم على المسؤولين الذين لم يكشف عن هويتهم في التصرف "دون علمه "كما يدعي.

أثارت مسألة دور الأمير في جريمة القتل بشكل خاص علاقات المملكة مع الولايات المتحدة ، وهي حليف رئيسي للسعودية . فقام الرئيس ترامب بحماية الأمير حتى عندما أدانه الكونغرس المملكة العربية السعودية بالمسؤولية الكاملة بل و المشاركة في عملية قتل خاشقجي . حيث تحدث الأمير محمد لأول مرة علانيةً عن جريمة القتل التي وقعت في أكتوبر من العام الماضي في مؤتمر للمستثمرين في الرياض ، واصفاً الأمر بأنه "جريمةٌ بشعة" ووعد بتقديم القتلة إلى العدالة.

وبينما قالت المملكة إن 11 مواطناً سعودياً قد حوكموا بتهمة القتل، إلا أنها لم تقل أبداً ما حدث لجثة الصحفي الراحل ، ونفت بشدة أن يكون ولي العهد قد أمر أو علم بالقتل مسبقاً. و قد كان مفتاح هذه القضية هو دور مفوض الأمير الموثوق به ، سعود القحطاني، الذي اختفى بعد عملية القتل وتم إزالته من الإدارة اليومية لشؤون الأمير محمد بن سلمان في السعودية.

شارك