القائمة الرئيسية

حكومة الانقاذ بصنعاء تقدم مبادرة من طرف واحد.. إطلاق سراح 350 من اسرى العدو  بينهم سعوديين

30-09-2019, 18:05
إضاءات
 

 

اعداد التقرير عبده بغيل 

سبتمبر 30, 2019

مبادرة يمنية اخرى تقدمها حكومة الانقاذ من صنعاء ومن طرف واحد تقدم بها رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبد القادر المرتضى، وأكد المرتضى إن اللجنة تقدمت اليوم بمبادرة للمبعوث الاممي بإطلاق سراح 350 من اسرى الجانب الاخر ضمنهم سعوديين 

وأوضح المرتضى أن عملية إطلاق الاسرى الـ 350 ستنفذ اليوم بإشراف الامم المتحدة.. مشيراً إلى أن الأسرى الذين سيتم إطلاقهم ضمن المبادرة هم من المشمولين في كشوف الاسرى في اتفاقية السويد.

 

وتأتي هذه المبادرة حسب ما صرح به المرتضى في المؤتمر الصحفي الذي عقد في صنعاء لتثبت مصداقية القوى الوطنية في صنعاء لتنفيذ اتفاق السويد.. داعيا الطرف الآخر وهو العدو السعودي لاتخاذ خطوة مماثلة.

وأشار  رئيس لجنة الاسرى الى أن هنالك مئات الجثث من جانب العدو السعودي  في مسرح العمليات ..وأضاف مرتضى انه في العملية الاخيرة تم التنسيق مع الصليب الاحمر لانتشالها وقدمنا كل التسهيلات لكن تحالف العدوان رفض.

 

 

 

وأكد المرتضى أن وجود عشرات الاطفال من الاسرى في عملية “نصر من الله” تتراوح اعمارهم ما بين 15 الى 16الذين زج بهم تحالف العدوان إلى الجبهات ضاربا بكل القوانين الدولية التي تحرم تجنيد الأطفال عرض الحائط.

 

وكانت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى بحكومة الانقاذ اليمنية قدمت في شهر رمضان الماضي، مبادرة دعت فيها الطرف الآخر إلى إجراء عملية تبادل أولية يتم فيها الإفراج عن (1000) أسير من الجانبين كحد أدنى.. لكن تحالف العدوان السعودي بحسب تصريح المرتضى رفض المبادرة في استهتار غير مسبوق بأرواح من يقاتلون في صفوفه.

 

 

 

 

شارك