القائمة الرئيسية

طاجيكستان تعلن وقوفها الكامل مع سوريا حتى تحقيق النصر

05-10-2019, 15:07 سفير طاجيكستان
اضاءآت

قال سفير دولة طاجيكستان لدي لكويت زبيد الله زبيدوف الموفد لمهمة رسمية الى دمشق أن بلاده ترغب بتطوير العلاقات مع سوريا على كافة المستويات، مشيرا الى انها ستقف الى جانبها حتى تنتصر على الإرهاب.


وأضاف زوبيدوف انه التقى نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد وبحث معه سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الوفود والاستمرار بالمشاورات السياسية بهدف إعادة تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين والإشراف على تنفيذها معرباً عن أمله في أن تبدأ تلك المشاورات قريباً في طاجيكستان على مستوى وزارتي خارجية البلدين. 

واوضح زبيدوف انه قدم لسوريا رسالة خطية من وزير خارجية طاجيكستان الى وزير خارجية سوريا احتوت على رغبة طاجيكستان تطوير العلاقات الثنائية بين الدولتين.


الى ذلك شدد على دور سوريا وأهميته في المنطقة، مشيرا الى ضرورة الوقوف معها ضد الإرهاب حتى يتحقق النصر الكامل، مؤكدا أن نصرها كان بفضل الجيش السوري وصمود شعبها والتفافه حول النظام الذي صمد طيلة ثمان سنوات.

وبين "زوبيدوف" أن بلاده عانت من الإرهاب خلال سنوات الحرب الأهلية وخلال فترة الحرب وعدم الاستقرار لدى جارتها أفغانستان مؤكداً أهمية تعاون الدول في مكافحة الإرهاب.

وندد زوبيدوف بموقف الصحافة العالمية التي لم تنقل حقيقة الوضع في سورية لافتاً إلى أنه رغم التضليل الذي انتشر في بداية الأزمة حول الأوضاع فيها إلا أن السوريين نجحوا في الصمود وتحقيق النصر في العام 2019 منوهاً بصمود السوريين وإصرارهم على الاستمرار والتقدم ومعرباً عن سعادته بما شاهده من عودة الأمان والاستقرار خلال تجواله في شوارع مدينة دمشق وأسواقها.

 

شارك