القائمة الرئيسية

وزير الخارجية اليمنية:كارثة إنسانية تلوح في الأوفق ومبادرة صنعاء فرصة للتحالف

07-10-2019, 19:04 هشام شرف
اضاءآت

قال وزير الخارجية اليمني هشام شرف ان الازمة الإنسانية في اليمن تنذر تداعيتها بكارثة انسانية خاصة مع توجه البعض لإفشال المساعي الحميدة لإنهاء العدوان على اليمن.
وخاطب وزير الخارجية اليمنية "شرف" الأمم المتحدة ورئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي ورئيس وأعضاء مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والمبعوث الأممي إلى اليمن والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية وسياسة الأمن بقوله " ما تزال دول تحالف العدوان ومرتزقتها تمارس سياسة العقاب الجماعي بحق الشعب اليمني اخرها احتجاز سفن المواد الغذائية والمشتقات النفطية”.

وأشار الى ان هناك جهات لا تريد ان يقف الحرب ويتوقف العدوان على الشعب اليمني، والإستفادة من المبادرات والدعوات التي يدعو لها البعض للدخول في عملية سياسية تفضي الى إيقاف شامل للحرب على اليمن.

ولفت "شرف"  الى اهمية المساعي الدولية والإستفادة من الأصوات المنادية بالتوجه نحو الحل السياسي والتي تزامنت مع اطلاق المبادرة أحادية الجانب من قبل رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط.
وطالب دول العدوان بإظهار حسن النوايا وإطلاق السفن المحملة بالمشتقات النفطية  المحتجزة، لتعزز بناء الثقة لتتجه الاطراف نحو الحل السياسي.

 

شارك