القائمة الرئيسية

بعد أن أصبح قرار عزله على المحك ترامب يشعلها حرباً مع الديمقراطيين

08-10-2019, 23:27 رئيس امجلس النواب

بعد ان بات ترامب بين قوسين او أدنى من العزل ومغادرته بيت أحلامه الذي يجني منه ملايين الدولات، لم يجد بداً من مقاومة الديمقراطيين فبدأ بالمهاجمة والتصعيد في خطاباته حتى يحافظ على هدوءه على الكرسي الذي لم يستقر منذ ان وقعت جريمة خاشقي وتعاونه مع بن سلمان، وانتقالاً للجرائم المرتكبة بحق أطفال اليمن، ومن ثم الوصول الى فضيحته الأخيرة التي ظهرت بمكالماته مع الرئيس الاوكراني.

اضاءات 
 
صعدت ادارة ترامب اليوم الثلاثاء من المواجهة مع الديمقراطين وذلك بعد ان منعت السفير الامريكي لدى الإتحاد الأوربي من الأدلاء بشهادته بشان مكالمات ترامب مع الرئيس الاوكراني والتي تسببت بمطالبة المجلس بعزله، واصفا له ترامب بانها مهزلة.

ووافق السفير غوردون سوندلاند بتقديم شهادته للمجلس حول الضغوط الذي مارسها ترامب ضد اوكرانيا لإجراء تحقيق له صله بمنافسه جو بايدن.

وقال رئيس لجنة الإستخبارات بمجلس النواب أدم شيف ان محامي السفير سوندلاند اخبره بان وزارة الخارجية الأمريكية منعته من الإدلاء بشهادته، وأكد ان الخارجية حجبت الرسائل ذات الصلة بتحقيق عزل ترامب.

وقال ترامب انه من امر الخارجية بإصدار القرار مؤكدا رغبته بإرسال سوندلاند للمثول أمام  مجلس النواب، لكن سوندلاند كان يريد ان يقف امام المحكمة ووصفها بالمهزلة ولو حدث ذلك لنزع حقوق الجمهورين.
وأكد الديمقراطين ان محاولة ترامب لعرقلة التحقيق  تعتبر عرقلة للعدالة.

شارك