القائمة الرئيسية

الصين ترد على عقوبات واشنطن بقوة وحزم

09-10-2019, 07:20
اضاءآت

قالت السفارة الصينية في واشنطن  ان القيود التي فرضتها واشنطن على الشركات الصينية ومنح قيود على تأشيرات الدخول ، تتنافى مع المعايير الدولية وتنتهك القانون الدولي وتعبر عن سياسة القطب الواحد، وتمثل تدخلاً سافراً في شؤون الدول الداخلية.

ونشرت ذلك في بيان على موقعها في تويتر "هذا ينتهك بشكل خطير القواعد الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية وهو تدخل في الشؤون الداخلية للصين ويقوض مصالحها الصين تأسف لهذا وتعارضه بشدة".

واكدت السفارة ان الأسباب التي اوردتها الولايات المتحدة ضد شينجيانغ من انتهاكات لحقوق الانسان اتهامات باطلة ولا اساس لها من الصحة وتعتبرها بكين تدخلا فقط ومبرر للهيمنة الأمريكية على قرارات الدول.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت قيودا على بعض الشركات الصينية و منعت دخول افراد من المسؤولين الحكوميين والحزب الشيوعي 

هذا وقال مايك بومبيو في وقت سابق" أعلن اليوم اتخاذ إجراءات تقييدية في منح تأشيرات الدخول للمسؤولين في حكومة الصين وحزبها الشيوعي، الذين من المرجح أنهم يتحملون المسؤولين عن الاعتقالات والتجاوزات بحق الأويغور والكزاخيين في إقليم شينجيانغ ذاتي الحكم، أو أنهم متورطون في هذه الحالات".

تأتي هذه العقوبات في وقت تخوض البلدين صراعا مريرا على قضاياعديدة وساخنة أهما الشجار التجاري الذي حاول ترامب أن يضفيه على  كل خلافاته السياسة وأطماعه التجارية.

 

 

شارك