القائمة الرئيسية

سبب ارتداء رئيس وزراء كندا جوارب البطة

21-11-2019, 08:37 رئيس وزراء كندا
وكالات

 

لفت رئيس وزراء كندا انتباه   الكثير من المراقبين وبأكثر من مناسبة رسمية ، حيث ان  ارتداؤه للجوارب ذات رسوم غريبة كالبط والحيوانات، والوان زاهية وطفولية  الى حد ما، جعلته محط الأنظار خصوصا انه كان يرتديها في لقاءات جدية ، وذات طابع رسمي، فعلى سبيل الذكر وفي مؤتمر دافوس /سويسرا  لفتت جوارب جاستن ترودو أنظار الحاضرين ، حيت ارتدى جوارب بألوان ملفتة ومرسوم عليها بط.مما عرضه لأنتقاد شديد ...!

و سجل ظهور آخر لرئيس وزراء كندا بلقاء رسمي لكن بجوارب مختلفة !! فلقد ظهر “ترودو” أثناء لقائه برئيس وزراء أيرلندا، إندا كيني، مرتديا زوجا غير متطابق من الجوارب تحمل رسومات من فيلم «ستار وورز» مما عرضه للانتقاد صريح و شديد دون ان يعرف منتقدوه سبب ذلك ، حتى كشفته هيئة الاذاعة البريطانية السر في هذه الجوارب   !!

 

فلقد كشفت "بي بي سي" في تقرير لها أن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو  ضمن ساسة يدعمون رجل أعمال شاب مصاب بمتلازمة داون يدعى جون كرونين يمتلك شركة لتصنيع الجوارب، أسسها في 2016 بعد تخرجه من المدرسة العليا.

ويقول السيد مارك، والد الشاب جون كرونين، إن بعد انتهاء ولده من الدراسة، فكر في عدة مشاريع في مجالات مختلفة إلا أنه استقر في النهاية على صنع وبيع الجوارب  لأنه يحب ألوانها، وعين  في شركته اكثر من 50% من ذوي الاحتياجات الخاصة، وخصص جزء من ارباحه للمصابين بمتلازمة داون   وكان رئيس الوزراء الكندي داعم له ولمشروعه ، الذي  نجح بالفعل و خلال أول عام استطاع ان يحقق  أرباح قدرت بـ1.4 مليون دولار. 

 

شارك