القائمة الرئيسية

فرعون وهامان ومسلسل الكذب المستمر, تصريحات بومبيو لفوكس نيوز

10-01-2020, 10:44 ترامب بومبيو
إضاءات

أحصت الصحافة الأمريكية أرقام كذبات ترامب في الستة الأشهر الأولى لحكمه, قدرت أكاذيبه بعشرة آلآف كذبة, اختار عميد الكذابين في العالم مجموعة من المساعدين ومن بينهم شيخ الكذابين بومبيو الذي وصفه مقدم احدى المحطات التلفزيونية الأمريكية بأنه شيطان لا وزير خارجية, في مسلسل الأكاذب ما ورد بتصريحاته يوم أمس الحميس, فلقد أقر وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية لم يكن لديها معلومات تتعلق بموعد ومكان خطط الجنرال الإيراني قاسم سليماني لشن هجمات ضد الولايات المتحدة.

 وأضاف بومبيو في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز": "ليس هناك أدنى شك في أن هناك سلسلة من الهجمات الوشيكة التي خطط لها قاسم سليماني، لكن لا نعرف بالضبط متى ولا نعرف بالضبط أين. لكنها حقيقية".

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال، في وقت سابق يوم الخميس، إن الولايات المتحدة قتلت القائد العسكري الإيراني البارز قاسم سليماني بعد قليل من وصوله لمطار بغداد, بزعم "أنهم كانوا يتطلعون لتفجير سفارتنا".

وأضاف ترامب: "أمسكنا بوحش كاسر‭ ‬وقضينا عليه وهذا كان ينبغي أن يحدث منذ وقت طويل. فعلنا ذلك لأنهم كانوا يتطلعون لتفجير سفارتنا". 

وكانت إيران قد استهدفت قاعدتين عسكريتين، منها قاعدة "عين الأسد" قبل أيام، بعشرات الصواريخ، في رد انتقامي على اغتيال قائد فيلق القدس، اللواء قاسم سليماني في غارة أمريكية بطائرة مسيرة، استهدفت سيارته قرب مطار بغداد الدولي.

وأكد الحرس الثوري أن العملية تأتي انتقاما لمقتل القائد العسكري، قاسم سليماني، قائد فيلق "القدس" الإيراني، وأطلق على العملية اسم "الشهيد سليماني".

 

شارك