القائمة الرئيسية

بعد انسحابه منها بيوم ..الجيش السوري يستعيد قرية السمكة ويتابع تقدمه نحو معرة النعمان بريف إدلب

24-01-2020, 15:02
إضاءات

بعد يوم واحد على انسحابها تحت ضغط المفخخات والهجمات الإرهابية المكثفة التي شنتها جماعات الحزب التركستاني وجبهة النصرة وغيرها من التنظيمات الارهابية، استعادت حدات الجيش السوري السيطرة على قرية السمكة بريف إدلب الجنوب.

وبحسب وكالة "سانا" الرسمية السورية، تابعت وحدات الجيش تقدمها اليوم الجمعة بريف إدلب الجنوب شرقي، على (محور التح أبو جريف) بعد انسحابه أمس منه 8 عقب الهجوم.

وقال الوكالة أن وحدات الجيش العاملة في ريف معرة النعمان وبعد امتصاصها الهجوم الكبير الذي شنه إرهابيو “جبهة النصرة” والمجموعات التي تتبع لهم أمس على محور التح- ابو جريف-السمكة قامت بإعادة الانتشار والتجميع على اتجاه قرية السمكة وطهرتها من الإرهابيين، مشيرة لى أن وحدات الجيش تتابع عملياتها على محور التح- أبو جريف لتطهيرهما من الإرهابيين.

وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أعلن أن الجيش السوري، استعاد السيطرة على معظم المناطق الحدودية مع تركيا والعراق.

وقال لافروف في مستهل لقائه مع المبعوث الأممي إلى سوريا، بيدرسون: إن "الوضع يتحسن على أرض الواقع، فالمنطقة، التي يسيطر عليها الإرهابيون تتقلص​​​. واستعادت الحكومة السورية السيطرة على جزء كبير من الحدود مع العراق وتركيا".

وأضاف: "وبالطبع، يستمر العمل للتغلب على فلول الجماعات الإرهابية في كل من منطقة إدلب وشمال شرق البلاد".

من جهته أكد بيدرسون ضرورة مكافحة الإرهاب في إدلب وتهيئة الظروف لعودة المهجرين السوريين وإعادة الإعمار في سورية.

 

ولفت بيدرسون إلى أن عمل لجنة مناقشة الدستور يتم بقيادة سورية بالكامل وأن مهمة الأمم المتحدة هي تيسير وتسهيل عملها معرباً عن أمله بتجاوز المعوقات التي تعترض استئناف اجتماعاتها.

 

شارك