القائمة الرئيسية

تطورات مفصلية في اليمن ستغير مجرى الحرب فيه

25-01-2020, 09:05 قوافل الأسرى, أرشيفية
إضاءات

لأول مرة  تسبق وسائط الاعلام الناطق الرسمي باسم الجيش اللجان يحيى سريع, فتغريدة محمد على الحوثي فتحت قريحة الاعلام المقاوم للحديث عن نصر كبير عظيم.

فلقد استعادة الجيش اليمني واللجان الشعبية السيطرة الكاملة على جبهة فرضة نهم شمالي شرقي صنعاء، والتي تؤمّن مرتفعاتها امتيازات عسكرية وتُسقط التهديد الذي كان جاثماً على صدر العاصمة اليمنية منذ بداية العدوان على اليمن، وتُفقِد العمليات المستقبلية لـ«التحالف», الجبهة المحررة الممتدّة على طول 40 كلم وبمساحة تُقدر ب 3000 كيلومتر مربع، كما أنها تُلحق هزيمة عسكرية ومعنوية بقوى العدوان, ليس من السهل تعويضها في أي مكان آخر. وعلى رغم أن صنعاء تحجم إلى الآن عن الإدلاء بتصريحات حول معارك نهم، باستثناء ما قاله عضو «المجلس السياسي الأعلى» محمد علي الحوثي على حسابه في تويتر, ما سيصرح به الجيش واللجان ستكون له ارتدادات عملية نصر من الله  التي هزت اركان قوى العدوان.

من المعلوم أن الهدنة الغير معلنة رسمية بين السعودية وصنعاء قد استنفذت , بل عمل ت السعودية ب "ذكائها" على محاولة استثمار الزمن لصالح اجندتها والتي تتلخص بإشغال اليمنيين باليمنيين بينما هب تتمكن من فرض سيطرتها على بعض المحافظات في الداخل اليمني, قادم الأيام سيكشف العديد من التفاصيل وربما بعض الضربات كتلك التي حصلت على الأرامكو وعطلت نصف الانتاج السعودي.

شارك