القائمة الرئيسية

الرئيس الفلسطيني: قبلت بدولة منزوعة السلاح وتداعيات " صفقة القرن" تشمل الجميع

01-02-2020, 16:04
إضاءات

 

كشف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أنه أبلغ إسرائيل والولايات المتحدة أنه لن يكون هناك أي علاقات معهما بما في ذلك المجال الأمني، جراء نقض إسرائيل وأمريكا الاتفاقيات الدولية بعد الإعلان عن "صفقة القرن".

وخلال اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية قال عباس: "لا نخفي عليكم أننا بعثنا برسالتين الأولى سلمت إلى رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والأخرى وصلت إلى أمريكا" مضيفاً: "أبلغناهم خلالها بأنه لن يكون هناك أي علاقة معهما بما في ذلك العلاقات الأمنية في ضوء تنكركم للاتفاقيات الموقعة والشرعيات الدولية".

ووجه عباس كلمته للحاضرين من العرب بالقول: "نعلمكم أن ما يسمى بخطة القرن، سيكون لها تداعيات على الجميع، وعليكم تحمل المسؤولية كقوة احتلال".

عباس لفت إلى أن الفلسطينيين "جربوا الطريق المسلح ولم يثمر، وأبلغت ترامب أننا نريد أن نبني دولة وأن شعبنا يريد أن يعيش بأمن وأمان واستقرار واستقلال"، وأضاف "أنني أؤمن بأننا نستطيع أن نعيش بدولة منزوعة السلاح".

وأبرز عباس أنه بعد أن أبلغ ترامب بإيمانه بـ "دولة فلسطينية منزوعة السلاح" بشهرين أقفل الرئيس الأميركي مكتب فلسطين في واشنطن، وأعلن القدس "عاصمة لإسرائيل".

شارك