القائمة الرئيسية

إيران ترد على تل أبيب.. لن نتسامح في الدفاع عن تواجدنا في سورية وسنرد على أي استهداف

12-02-2020, 19:08 999

 

ردت إيران بقوة على التهديدات الإسرائيلية المستمرة ضد تواجدها في سوريا، وأكدت خارجيتها اليوم أنها سترد بحزم على أي استهداف إسرائيلي.

المتحدث باسم الخارجية، عباس موسوي، قال  إن التواجد الإيراني في سوريا تم بدعوة من الحكومة السورية، وبالاتفاق معها لمحاربة الجماعات الإرهابية المدعومة من الولايات المتحدة وإسرائيل.

واكد موسوي إن طهران "لن تتوانى أو تتسامح في الدفاع عن تواجدها في سوريا وعن أمنها القومي ومصالحها في المنطقة، مشددا على أن بلاده سترد بحزم وبشكل ساحق ضد أي اعتداء أو إجراء أحمق من قبل إسرائيل"، مضيفاً بأن بلاده ستتابع "التصريحات والتهديدات الداعية للحرب الصادرة عن الاحتلال الإسرائيلي في المجامع الدولية".

وأضاف "إن أساس وطبيعة الكيان الصهيوني مبنية على احتلال فلسطين، ودول الجوار، والقتل، والإرهاب، ونهب الثروات، والاعتداء طيلة سبعين عاما".

وتتوالى الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا بذريعة محاربة التواجد الإيراني في هذا البلد، حيث تعمد طائرات الاحتلال بين الحين والآخر إلى استهداف عدد من المواقع السورية’، بزعم ضرب الوجود الإيراني، ولم يحصل أن أدانت أي دولة هذه الاعتداءات، الخارجة عن القانون الدولي.

رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو، كان ادعى بانه أعطى توجيهات بضرب مئات الأهداف داخل الأراضي السورية، دون أن يحدد طبيعة هذه الأهداف، وما إذا كانت ضمن خطته لمحاربة التواجد الإيراني في سوريا.

 

شارك