القائمة الرئيسية

الجيش السوري يحرر كامل طريق حلب دمشق الدولي ويؤمن القرى والبلدات المحيطة به

14-02-2020, 15:12
إضاءات

أنجز الجيش السوري مهمة جديدة من مهامه القتالية على طريق تحرير كامل أراضيه من الارهاب، واستعاد طريق حلب دمشق الدولي مرورا بإدلب وحماة بالكامل من الارهابيين.

التطورات المتغيرة في إدلب حضرت صباح اليوم على طاولة بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في هذا الشأن: "تم بحث القضايا الراهنة على جدول الأعمال الاجتماعي والاقتصادي في روسيا. بالإضافة إلى ذلك، جرى تبادل شامل للآراء فيما يتعلق بالموقف المتوتر حول إدلب بسبب نشاط الجماعات الإرهابية. 

يأتي ذلك في وقت عزز فيه الجيش التركي، انتشار وحداته على الحدود السورية التركية، بقافلة مدرعة مزودة بالمدفعية والدبابات.

وقام الجيش التركي بإرسال قافلة تعزيزات عسكرية جديدة صباح اليوم، لتعزيز الوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود السورية التركية في هاطاي جنوبي تركيا، واتجهت القافلة محملة بالمدرعات الثقيلة والمدفعية والدبابات إلى الحدود السورية وسط إجراءات أمنية مشددة.

الجيش السوري بدوره تابع تنفيذ مهامه في استعادة أراضيه، حيث واصل تقدمه غرب الطريق الدولي حيث خاض اشتباكات عنيفة مع المسلحين في مناطق ريف المهندسين 2 والفوج 46 غرب الطريق الدولي وتمكن من السيطرة عليها لتصبح القوات على بعد 3 كم من الأتارب و7 كم من معبر باب الهوى على الحدود التركية.

وكالة " سانا" الرسمية أكدت في خبر عاجل أوردته قبل قليل أن الطريق الدولي حلب دمشق مروراً بإدلب وحماة بات مؤمناً بالكامل، بعد تحرير الجيش السوري للمناطق المحيطة به بالكامل.

شارك