القائمة الرئيسية

الاتحاد الأوروبي يمعن بحصار السوريين ويفرض عقوبات على شخصيات وكيانات جديدة

18-02-2020, 07:50
إضاءات

وسع الاتحاد الاوروبي قائمة العقوبات على الاشخاص والكيانات السورية التي تسعى لكسر الحصار عن الشعب السوري، وتعمل على تأمين ما يحتاج السوريون من مواد أساسية.

وقال مجلس الاتحاد الاوروبي بأنه العقوبات شملت  8 رجال أعمال سوريين بارزين وكيانين مرتبطين برجال الأعمال وأشار المجلس إلى أن الدولة السورية استفادت بشكل مباشر من أنشطة رجال الأعمال هؤلاء، لاسيما من خلال المشاريع الواقعة على ما سماها «الأراضي المصادرة من النازحين بسبب الحرب في سورية، على حسب ادعاء الاوروبيين.

وقال البيان: إن الأشخاص والكيانين المدرجين على قائمة العقوبات: هم: ياسر عزيز عباس، ماهر برهان الدين الإمام، وسيم أنوار قطان، عامر فوز، صقر أسعد الرستم، عبد القادر صبرا، خضر علي طاهر، عادل أنور العلبي، مجموعة شركة قاطرجي، دمشق الشام القابضة.

ومع قائمة العقوبات الجديدة يصبح  277 شخصاً و71 كياناً سورياً مستهدفاً بحظر السفر وتجميد الأصول، كما تشمل تلك الإجراءات فرض حظر على التجارة بالنفط وفرض قيود على الاستثمار وتجميد أصول البنك المركزي السوري الموجودة في الاتحاد، وكذلك فرض قيود على تصدير المعدات والتكنولوجيا التي يزعم الاتحاد أنها قد تستخدم لما سماه «قمع المظاهرات»، بالإضافة للمعدات والتكنولوجيا التي تستخدم في التعقب بالإنترنت أو الاتصالات الهاتفية.

 

 

شارك