القائمة الرئيسية

الكشف عن صواريخ متطورة لمنظومات الدفاع الجوي وبخبرات يمنية بحتة واضافة نوعية في القدرات الدفاعية اليمنية, صور وفيديو

23-02-2020, 19:28 معرض الشهيد عبد العزيز المهرم للدفاعات الجوية
وكالات

اليمن

بوجود رئيس المجلس السياسي الأعلى، القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن مهدي المشاط، اليوم 23/فبراير/2020،  أُزيح الستار عن أربع منظومات جديدة للدفاع الجوي هي منظومات ثاقب 1 وثاقب 2 وثاقب 3 وفاطر 1 التي جرى تطويرها بخبرات يمنية بحتة.

 

 

 

 

تم هذا الحدث خلال افتتاحه معرض الشهيد عبدالعزيز المهرم للدفاعات الجوية، بحضور أعضاء المجلس السياسي الأعلى ورئيسي مجلسي النواب يحيى الراعي والوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، حيث  اطلع الرئيس المشاط على ما يحويه المعرض من نماذج لمنظومات الدفاع الجوي الجديدة والمتطورة التي دخلت الخدمة بعد أن جرى اختبارها بنجاح.

هذا وقد استمع الرئيس المشاط والقادة من وزير الدفاع اللواء الركن محمد العاطفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد الغماري والمتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع، إلى شرح حول الخصائص الفنية والتكتيكية للمنظومات الدفاعية ومراحل تطويرها وعمليات اختبارها والتي أثبتت قدرتها على إصابة الأهداف بدقة عالية.

وشاهد الرئيس المشاط والحاضرون فيلماً تسجيلياً عن مراحل تطوير وتحديث منظومات الدفاع الجوي خلال خمس سنوات من العدوان ومشاهد لفاعلية ونجاح تلك المنظومات الدفاعية في إصابة أهدافها خلال مراحل اختبارها.

وأشاد الرئيس المشاط بجهود قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة في مختلف المجالات ومنها تطوير وتحديث منظومة الصناعات العسكرية بما يواكب متطلبات معركة المواجهة والتصدي وردع قوى العدوان.

وأشار إلى أن هذا الإنجاز النوعي، الذي جاء ترجمة لوعد قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في تعزيز وتطوير القدرات الدفاعية وتأكيداً بأن العام 2020م سيكون عاما للدفاع الجوي، سيمثل إضافة نوعية لمسارات البناء والتحديث للقدرات الدفاعية. 

ولفت الرئيس المشاط إلى أن هذه المنظومات الدفاعية الجديدة ستغير مسار المعركة وستكون مقدمة لمنظومات دفاعية أكثر تطوراً وفاعلية في التصدي للأهداف الجوية المعادية.

وأكد أن القيادة السياسية والعسكرية العليا ستقدم كافة أوجه الدعم لتطوير وتحديث المنظومة الدفاعية لتحقيق توازن الردع مع العدو.

خذا وقد حضر افتتاح المعرض نائب رئيس هيئة الأركان اللواء الركن علي الموشكي وعدد من الوزراء والقيادات العسكرية.

.

 

شارك