القائمة الرئيسية

كن طبيب نفسك,, كيف تميز بين الإنفلوانزا العادية عن الكرونا وما هي وسائل الوقاية الواجبة.

24-02-2020, 03:33 اعراض-فيروس-كورونا
إضاءات

اقتحم فايروس الكورونا أو ما يسمى علمياً "لالتهاب الرئوي الفيروسي التاجي" منطقتنا واصيبت شعوبنا بهلع فكيف تمير بين فيروس الاتفلونزا العادي المنتشر بهذا الوقت من العام عن أعراض الكرونا,

 لا يترافق الكرونا "لالتهاب الرئوي الفيروسي التاجي" مع سيلان الأنف والبلغم, فعندما تصاب بنزلة برد ، فلا يمكنك أن تكون حاملاً نوعًا جديدًا من الالتهاب الرئوي الفيروسي التاجي ، لأن:

الإلتهاب الرئوي الفيروسي التاجي "الكرونا" هو سعال جاف دون سيلان الأنف.  هذه هي أبسط طريقة لتحديده.  يرجى إخبار أصدقائك فبمعرفة المعلومات الطبية التالية عن فيروس كورونا ستتمكن من اكتشافه والوقاية منه.

الوقاية الذاتية من الكرونا:

فيروس الكرونا ليس مقاومًا للحرارة ويموت عند درجة حرارة تتراوح من 26 إلى 27 درجة ( ١٠٠ هي درجة غليان الماء) لذلك ، اشرب المزيد من الماء الساخن.  يمكنك إخبار أصدقائك وأقاربك بشرب المزيد من الماء الساخن لمنعه والتواجد تحت الشمس مفيد.

شرب الماء الساخن مفيد جدًا.  إنه وقاية وليس علاجًا . شرب الماء الدافئ فعال لجميع الفيروسات.  حاول ألا تشرب مثلجات .

تذكر نصيحة الطبيب حول فيروس كورونا:

 1. حجمها كبير جدًا (يبلغ قطر الخلية حوالي 400-500 نانومتر) ، لذلك يجب أن يكون أي قناع عادي (وليس فقط ميزة N95) قادرًا على ترشيحها.  ومع ذلك ، عندما يعطس شخص مصاب أمامك ، فإن الأمر سيستغرق 3 أمتار  (حوالي 10 أقدام) قبل أن يسقط على الأرض .

 2. عندما يسقط الفيروس على سطح المعدن ، سيعيش لمدة 12 ساعة على الأقل.  لذا تذكر إذا ملامست أي سطح معدني ، اغسل يديك بالصابون جيدًا.

 3. يمكن أن يظل الفيروس نشطًا على القماش لمدة 6-12 ساعة.  منظفات الغسيل العادية يجب أن تقتل الفيروس.  بالنسبة للملابس الشتوية التي لا تتطلب الغسيل اليومي ، يمكنك إخماده بوضعها تحت أشعة الشمس لقتل الفيروس.

 أما عن أعراض الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا:

 1. هو سوف يصيب الحلق أولاً ، وبالتالي فإن الشعور بالتهاب الحلق الجاف سوف يستمر لمدة 3 إلى 4 أيام.

 2. ثم يندمج الفيروس في السائل الأنفي ويتقطر في القصبة الهوائية ويدخل إلى الرئتين مسبباً الالتهاب الرئوي.  ستستغرق هذه العملية من 5 إلى 6 أيام.

 3. مع الالتهاب الرئوي ، يأتي ارتفاع في درجة الحرارة وصعوبة في التنفس.  احتقان الأنف ليس مثل النوع الطبيعي.  ستشعر وكأنك تغرق في الماء.  من المهم أن تذهب للحصول على رعاية طبية فورية إذا كنت تشعر بهذا.

 أما عن الوقاية:

 1. الطريقة الأكثر شيوعًا للإصابة هي الإصابة عن طريق لمس الأشياء في الأماكن العامة ، لذلك يجب أن تغسل يديك كثيرًا.  يمكن للفيروس أن يعيش على يديك فقط لمدة 5-10 دقائق ، ولكن يمكن أن يحدث الكثير في تلك 5-10 دقائق (يمكنك فرك عينيك أو لمس أنفك دون قصد).

 2. بصرف النظر عن غسل يديك بشكل متكرر ، يمكنك الغرغرة مع Betadine Sore Throat Gargle للتخلص من الجراثيم أو تقليلها أثناء بقائها في الحلق (قبل أن تسقط إلى رئتيك).

 أيها الناس ، اغسلوا يديكم كثيراً  واشربوا الكثير من الماء الساخن والوقاية خيرٌ من ألف علاج.

يرجى تعميم هذا المقال على الأصدقاء لتعم الفائدة ولمنع انتشار المرض.

 

شارك