القائمة الرئيسية

دائرة انتشار فيروس كورونا او مرض كوفيد-19 تتوسع وتصل الى  خمسين دولة

28-02-2020, 12:51 فيروس كورونا
إضاءات

 

بالرغم من عدم امتلاك العديد من الدول للأجهزة الحديثة التي تُشحص مرض كوفيد-19 مما لا يحصر عديد الدول بالدول التي تعلن عنها منظمة الصحة العالمية, بالرغم من ذلك, يومًا بعد يوم، تتسع مروحة انتشار فيروس "كورونا"، فعدد البلدان الى سجّل فيها إصابات وصل الى الخمسين، على رأسها كوريا الجنوبية التي أصبحت ثاني بؤرة أساسية للوباء بعد الصين (قرابة ألفي إصابة)، وإيطاليا التي غدت أكثر دول أوروبا تأثرا بالمرض (655 إصابة)، إضافة إلى إيران (245) واليابان (912).

وسجلت العديد من الدول أمس واليوم أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا لديها، وهي: نيجيريا وهولندا وليتوانيا ونيوزيلندا وبيلاروسيا وإستونيا واليونان والنرويج وغيرها.  

في ليتوانيا، أعلنت السلطات اليوم أن امرأة عادت هذا الأسبوع من زيارة لمدينة فيرونا شمالي إيطاليا أصيبت بالمرض، كما أعلنت نيوزيلندا وبيلاروسيا اليوم تسجيل أول إصابة بالفيروس.

وفي نيجيريا، قالت وزارة الصحة أمس إنها سجلت أول إصابة بالفيروس في البلاد، وذلك في ولاية لاغوس. وقال المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة في هولندا الخميس إنه ثبتت حالة إصابة بكورونا لدى مريض كان قد سافر إلى الشمال الإيطالي.

وتفيد حصيلة جمعتها وكالة "رويترز" من مصادر رسمية أن الفيروس أصاب أكثر من 83 ألف شخص حول العالم، أغلبيتهم الساحقة في الصين، كما توفي 2858 شخصًا أكثرهم في الصين، وتعافى من الفيروس أكثر من 33 ألفا آخرين. وارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة في الصين إلى 78824، وارتفع عدد الوفيات بسبب التفشي في بر الصين الرئيسي إلى 2788 بانتهاء يوم أمس، بإضافة 44 حالة وفاة جديدة.

وذكرت منظمة الصحة العالمية أمس أن حصيلة الإصابات اليومية في العالم باتت أعلى من عدد الإصابات التي تسجل يوميا في الصين.

شارك