القائمة الرئيسية

أردوغان يتحدث عن مقتل آلاف الجنود السوريون في معارك إدلب ومراقبون يتساءلون كم يبلغ تعداد الجيش السوري إذا؟

04-03-2020, 12:16
إضاءات

عاود الرئيس التركي رجب طيب أروغان إطلاق التصريحات التي تطرب آذان المرتزقة والذين بقاتلون ويموتون في سبيل تحقيق أعلامه وأطماعه العثمانية.

آخر ما حرر من تصريحات أردوغان " الكاذبة" هو حديثه عن قتل آلاف الجنود السوريين في المعارك الحاصلة في إدلب، في رقم يثير السخرية، حيث من الممكن ان يكون تعداد الجيش السوري يهذه الحالة قد يصل للملايين سيما وأن لجيش السوري يخوض معارك طاحنة مع الارهاب منذ أكثر من تسع سنوات.

وخلال كلمة له امام محازبيه زعم اردوغان إن " الجيش السوري فقد منذ انطلاق درع الربيع ولغاية اليوم، أكثر من ثلاثة آلاف و200 من عناصره".

اردوغان واصل استكمال مزاعمه بالقول إن "تركيا لن تسمح أن تذهب دماء شهدائها هدرا" وأنها "لن نترك من اسماه الشعب السوري المظلوم لوحده"، وأضاف أن العمليات الأخيرة أثبتت أن تركيا ليست دولة لا تعرف كيف تحارب، بل دولة لا تريد الحرب.

تأتي مزاعم أردوغان في وقت أعلنت فيه وزارة الدفاع التركية، تعرض قواتها لهجوم من جانب الجيش السوري في إدلب شمال غربي سوريا، مما أدى إلى مقتل جنديين تركيين وإصابة 6 آخرين.

ونقلت وكالة "رويترز" عن بيان الوزارة قولها إن الجيش التركي رد على الهجوم بعدما فتحت القوات السورية النار، ويواصل قصف أهداف.

وبهذا يرتفع عدد قتلى الجيش التركي، الذي بدأ عملية في إدلب الشهر الماضي، إلى 59، منهم واحد الثلاثاء.

شارك