القائمة الرئيسية

مع انتشار كورونا هكذا تعقمون هواتفكم النقالة

08-03-2020, 08:12
إضاءات

أكدت جميع الدراسات العلمية الصادرة حديثاً خطورة ما تحمله الهواتف النقالة من كمية جراثيم تكفي لنقل الكثير من الأمراض، لكن الأمر يزداد أهمية وخطورة، مع انتشار فيروس "كورونا" ومحاولة العالم المستمرة للتصدي لهذا الفيروس القاتل.

وعلى اعتبار ان الهواتف النقالة ستشكل أحد المصادر الأساسية لانتقال الفيروس كان لابد من تقديم عدد من النصائح التي تساعد في تعليم كيفية تعقيم هذه الهواتف والحفاظ عليها بعيدة عن نقل الأمراض وذلك عبر اتخاذ الخطوات التالية:

 الخطوة الأولى هي بإطفاء الهاتف، ثم  استخدم قطع تنظيف ناعمة لا تؤثر على ملمس الهاتف، وقادرة على التقاط أكبر عدد من الجراثيم، بحيث يتم استعمال الجزء الجاف من القطعة عند التنطيف، والتي ينبغي غسلها عقب الاستخدام.

يلي ذلك استخدام كحول التنظيف، دون وضعها على الهاتف مباشرة، بل وضع القليل منها على جزء جاف من قطعة التنظيف، ثم البدء بالتنظيف، علماً أنه يمكن أيضا استخدام الصابون والماء لتنظيف الهاتف، لكن من غير المسموح استخدام المواد والمحاليل الكاشطة التي قد تؤثر على ملمس هاتفك مثل منظف النوافذ والخل أو بيروكسيد الهيدروجين، لأنها قد تزيل الطبقة اللامعة من الهاتف.

النصيحة الأخيرة ينبغي إبعاد الهواتف عن أماكن التلوث المعتادة ومنها المراحيض، علماً بأن عملية التعقيم ينبغي أن تتم مرتين في اليوم.

وكان حذر خبراء  من أن الهواتف الذكية التي يستخدمها الناس يوميا، باتت مصدر خطر لا ينتبه إليه كثيرون يمكنه نقل عدوى  فيروس كورونا الجديد.

وبحسب هؤلاء فإن الفيروس قادر على العيش على شاشات الهواتف المعرضة للهواء وللمس كثيرا لمدة تصل حتى أسبوع، ما يشكل احتمالات إضافية للعدوى، دون الحاجة لحاضن بشري فعلي.

شارك