القائمة الرئيسية

زيارة مفاجئة لمدير المخابرات المصري عباس كامل لسوريا وملامح حلف عربي بوجه أنقرة

11-03-2020, 01:04
إضاءات

كشفت وسائل إعلامية مقربة من الحكومة السورية عن زيارة قام بها الوزير عباس كامل مدير المخابرات العامة المصرية يوم الاثنين الماضي إلى سوريا.

وقال موقع " سيريا توداي" إن كامل الذي زار دمشق قبل نحو أسبوع التقى عدداً من المسؤولين السوريين، كما استقبله اللواء علي مملوك رئيس مكتب الأمن الوطني.

وبحسب الموقع السوري فقد بحث مدير المخابرات المصري تطورات الحرب السورية على الإرهاب ومستجدات الأوضاع في المنطقة.

ورغم أن وسائل الاعلام الرسمية السورية لم تتداول الخبر، لكن سياق الزيارة بحسب مراقبين تحدثوا لموقع " إضاءات" جاء بشكل طبيعي، حيث بدا خلال الفترة الخيرة أن تقارباً مصرياً سورياً رسمياً بدأ يتبلور، عبرت عنه زيارة الوفد الليبي الرفيع المستوى، التابع لحكومة بنغازي التي تدعمها مصر، وإعادة افتتاح السفارة الليبية في دمشق.

مصادر " إضاءات" اعتبرت أن التصريحات الدافئة التي خرجت عن دمشق فيما يخص علاقاتها العربية أكدت ان تنسيقاً عالي المستوى يجري بينها وبين عدد من الدول العربية وعلى رأسها القاهرة، حيث قرب العدوان التركي الأخير وجهات النظر إلى حد كبير، في خضم الصراع الذي تخوضه القاهرة ضد محاولات التمدد التركي على حدودها.

وبحسب المصادر فإن جبهة عربية بدأت بالتشكل على مايبدو تضم دمشق والقاهرة وحكومة بنغازي والجزائر والإمارات، تسعى للتصدي لطموحات أنقرة، التي بدأت تهدد بشكل فعلي الأمن القومي العربي.

  

شارك