القائمة الرئيسية

حرصاً على "حياة اللبنانيين" أخطر فيروس كورونا في لبنان يطالب بالحجر على الفلسطينين, والعميد مصطفى حمدان يرد ..

15-03-2020, 19:37 المجرم سمير جعجع أثناء محاكمته على بعض جرائمه
إضاءات

لو أن تنفيذ أحكام القضاء لم يكن بالتراضي, لأعدم المجرم المدعو سمير جعجع ولما استمعنا لجعجعاته, جرائم سمير جعجع قد تُعد, لكنها لا تحصى, لقد مارس المجرم ابادة عائلات بكاملها, لم يوفر الأطفال, فقتلهم قبل الكبار.

الملف الاجرامي لجعجع  حافل, سنستعرض سوياً بعضاً من فيض جرائمه:

  1. إغتيال الشهيد رشيد كرامي رئيس وزراء لبنان السابق.
  2. إغتيال طوني فرنجية مع زوجته والطفلة ابنته.
  3. إغتيال ابن رئيس لبنان السابق كميل شمعون، داني شمعون مع زوجته وأطفاله.
  4. إغتيال أمين سر البطريركية المارونية المونسينيور البير خريش ورمي جثته في حرش غزير. وكان من المفترض أن ترمى الجثة في برمانا لكي يصار إلى لوم الرئيس أمين الجميل.
  5. إعدام 23 مدنياً على جسر نهر الموت في ضاحية بيروت وذلك لقيامهم بتظاهرة سلمية كانوا يحملون خلالها الشموع. أعطيت الأوامر لحميد كيروز لرشهم بالرصاص.
  6. إغتيال كل من, العميد في الجيش اللبناني خليل كنعان. قتله أحد مجرميه المدعو أليك إيليا و قتِله سمير جعجع لاحقاً لإخفاء جريمته.
  7. إغتيال النقيب في الجيش اللبناني أنطوان حداد في شباط 1990، حداد بريقة داعشية بشعة إذ قُتل بالفؤوس.
  8. إغتبال الملازم أول في الجيش اللبناني جوزف نعمة. نَفَذَ العملية أحد مسؤوليه المجرم طوني رحمة.
  9. إغتيال قائد ثكنة الأشرفية العسكرية موريس فاخوري بالفؤوس. في وحشية لم يسبق لها مثيل في حيّ مسيحي في بيروت. قُطِع قضيبه ووضع في فمه ورميت جثته في الشارع لأيام.
  10. إغتيال إميل عازار قائد ثكنة البرجاوي العسكرية في بيروت.
  11. إغتيال قائد الوحدة العسكرية ميشال إسرائيلي الذي رماه في البحر لتغطية الدليل.
  12. محاولة قتل ثلاثة ضباط في الجيش اللبناني هم : شامل روكز وفادي داوود وداني خوند الذين سمموا بشكل مميت. كان عليهم السفر إلى خارج لبنان للمعالجة في نيسان 1990.
  13. اغتيال المواطن خليل فارس في شوارع الاشرفية.
  14. قتل رئيس إقليم جبيل الكتائبي غيث خوري بعد إرسال فوزي الراسي في أثره خلال الليل. زوجته نورا قُتلت في المستشفى، بعد أن نجت من محاولة الاغتيال.
  15. قتل قائد المشاة في القوات اللبنانية الدكتور الياس الزايك.
  16. قتل شارل قربان قائد الفرقة المدرعة السابق للقوات اللبنانية. قربان الذي كان يعالج في مستشفى أوتيل ديو اقتيد من هناك ثم أطلق النار عليه ورميت جثته في البحر.
  17. إعدام الضابط في القوات اللبنانية سمير زينون ورفيقه.
  18. محاولة اغتيال قائد القوات اللبنانية، الدكتور فؤاد أبو ناضر.
  19. محاولة اغتيال النائب في البرلمان اللبناني نجاح واكيم.
  20. محاولة اغتيال النائب في البرلمان اللبناني ميشال المر.
  21. قتل الدبلوماسيين الإيرانيين الأربعة الذين اختطفوا في نقطة تفتيش حاجز البربارة العسكري التابع للقوات اللبنانية تحت إشراف عبدو راجي المعروف باسم “الكابتن”.
  22. دوره الفعال في مجزرة صبرا وشاتيلا والتي أدت لإستشهاد اكثر من 4000 فلسطيني ولبناني.
  23. عدامه آلآف على حاجز البربارة خلال الحرب الأهلية.
  24. إغتصاب وقتل الكثير من النساء المسلمات بعد تعريتهن واغتصابهن كان يلقيهم عرايا

هذه ليست كل جرائمه بل هي بعض من فيضها, أما أن يخرج علينا بوقاحة ليطالب بالحجر على الفلسطينيين فهذا مما لا يتقبله عقل وظاما الأنكى أنه اعتمد لبر نشرته موقع ديبكا القريب من المخابرات الاسرائيلية ليحرض على ايران فهذه جريمة يفترض أن يحاسبه على القانون.

لم يتأخر وطنيوا لبنان من الرد عليه لإسائته لللفلسطينيين, إذ جاء تعليق أمين الهيئة القيادية في “حركة الناصريين المستقلين – المرابطون” ​مصطفى حمدان حادا ضد كلام جعجع. وخاطب حمدان جعجع عبر حساب فيسبوك بالقول “مظهرك بالتحديد يدل أنّ في ​معراب بؤرة وبائيّة أخطر من “​كورونا “، وعندما تريد أن تتكلّم عن أهلنا الفلسطينيّين في مخيمات الشتات “طهّر تمك”.

وأضاف حمدان ،”في ذاكرتنا الجماعيّة، ندرك تمامًا حقدك وإجرامك وعنصريّتك في حقّ أبناء مخيمات الشتات الفلسطينية في لبنان، وسكاكين إجرامك لا تزال في البال”.

 

شارك