القائمة الرئيسية

ترامب يدفع الملايين للاستحواذ على لقاح ألماني منتظر لعلاج "كورونا"

16-03-2020, 01:12
إضاءات

كشفت وسائل إعلام ألمانية عن وجود خلافات كبيرة بين ألمانيا والولايات المتحدة للاستحواذ على نتائج أبحاث شركة ألمانية تعمل على التوصل إلى للقاح ضد فيروس كورونا "كوفيد 19".

وبحسب تقرير نشرته مجلة "فيلت أم زونتاغ" الألمانية الأسبوعية، فقد حاول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جذب علماء ألمان إلى بلاده بتحويلات مالية عالية أو ضمان اللقاح حصريا لبلاده"، مبينة أن ترامب عرض على الشركة الألمانية مبلغا كبيرا من أجل ضمان عملها حصريا لبلاده، مؤكدة في الوقت ذاته "أن الرئيس الأمريكي يقوم بكل ذلك من أجل الحصول على اللقاح للولايات المتحدة فقط".

وزارة الصحة الاتحادية كشفت لوكالة الأنباء الألمانية بأن "الحكومة الألمانية مهتمة للغاية بأن يتم تطوير لقاحات ومواد فعالة ضد فيروس كورونا المستجد في ألمانيا وأوروبا".

وأوضحت الوزارة أن الحكومة تتواصل بشكل مكثف مع شركة "كيور فاك" ومقرها توبينغن، رغم أن صحيفة "فيلت أم زونتاغ" كانت أكدت في تقريرها بأن برلين تحاول إمداد الشركة بالأموال.

بدوره اعتبر المتحدث باسم الشركة تورستن شولر: بأن "التوصل إلى هذا اللقاح على سلم أولويات شركته منذ شهر يناير"، معبراً عن ثقة الشركة بتقديم اللقاح خلال هذا الصيف والتمكن من اختباره سريرياً بعد ذلك".

شارك