القائمة الرئيسية

صنعاء تهدد دول تحالف العدوان بمزيد من الضربات النوعية بالصواريخ \ عبده بغيل

24-03-2020, 00:14 العميد يحيى سريع أثناء المرتمر الصحفي
إضاءات

 صنعاء-تقرير عبده بغيل اعلامي يمني 24-03-2020

هدد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية بحكومة الانقاذ بصنعاء العميد يحيى سريع, دول تحالف العدوان الامريكي السعودي بالمزيد من الضربات النوعية بالصواريخ البالستيه من قبل القوة الصاروخية.

واشار العميد سريع الى ان الضربات الصاروخية لن تتوقف إلا بتوقف العدوان ورفع الحصار عن اليمن، مؤكدا امتلاك اليمن مخزونًا استراتيجيًا من أسلحة الردع وعلى رأسها الصواريخ الباليستية والمجنحة.

وقال سريع "لن نتردد في تسديد ضربات استباقية لأي عملية هجومية قادمة للعدوان أو رداً على أي جريمة قد يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني" وكشف العميد يحيى سريع في المؤتمر الصحفي الذي عقد بصنعاء تحت شعار "قادمون للعام السادس" أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت خلال الخمسة اعوام من العدوان والتي تشنها قوات تحالف العدوان على اليمن أكثر من 1067 صاروخًا باليستيًا منها 410 صواريخ بالستية دكت أهدافًا عسكرية حيوية ومنشآت في العمقين السعودي والإماراتي.

كما اشار سريع إلى أنه تم اطلاق أكثر من 630 صاروخًا باليستيًا على أهداف عسكرية معادية في الداخل منذ بداية العدوان على اليمن. وتحدث العميد سريع عن عمليات القوة الصاروخية خلال العام الماضي 2019 والتي أكد انها بلغت 110 عمليات, فيما أشار الى ان العمليات بلغت خلال الأشهر الماضية من العام الجاري 2020م 64 صاروخًا بالستيًا.

هذا وقد منوه سريع  إلى ان هذه الصواريخ منها ما أطلق بشكل منفرد ومنها على صليات كان أبرزها إطلاق 10 صواريخ باليستية دفعة واحدة خلال عملية "نصر من الله". واستعرض سريع في المؤتمر الصحفي منظومات القوة الصاروخية التي تم الإعلان عنها وهي منظومات قاهر وبركان وبدر وقدس 1 المجنح ونكال وقاصم وذو الفقار .

كما كشف العميد سريع عن تجارب جديدة أجرت وبنجاح على منظومات صاروخية سيتم الكشف عنها قريبا ،مشيرا إلى أن اليمن تمتلك منظومات صاروخية جديدة ستدخل الخدمة عما قريب بعد نجاح العمليات التجريبية .

شارك