القائمة الرئيسية

نائب حاكم ولاية تكساس, لا رعاية طبية للكبار .. ترامب لا بد من العودة للعمل خلال أسابيع

24-03-2020, 17:56 ترامب و بوريس جونسون
إضاءات

بعد أن صرح الرئيس دونالد ترامب في وقت سابق يوم أمس الاثنين أن لا بد من أن  تعود أمريكا إلى العمل في غضون أسابيع ، وليس أشهر.

خرج على الجمهور الأمريكي نائب حاكم ولاية تكساس ليلة الاثنين أنه يجب على الولايات المتحدة أن تعود إلى العمل في مواجهة الوباء العالمي وأن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا ، والذين تقول مراكز السيطرة على الأمراض أنهم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس التاجي ، يجب أن يعنوا بأنفسهم.

 

أتت تصريحات الجمهوري الحاكم باتريك ، بعد ظهوره على قناة Fox News  قي برنامج بعنوان "Tucker Carlson Tonight". ذهب باتريك ، 69 عامًا ، حيث قال: "دعنا نعود إلى العمل. دعونا نعود إلى الحياة. لنكن أذكياء في هذا الشأن. وعلى أولئك  الذين بلغوا السبعين من العمر أن يهتموا بأنفسهم وان علينا أن  لا نضحي بالبلاد".

الدعوات التي كثر تداولها في اليمين الرأسمالي تنصب نحو التخلص ممن هم في سن التقاعد وأكثر للتخص من رواتبهم التقاعدية ومن تكاليف الرعاية الصحية والتي عبر عنها رئيس الوزراء البريطاني بتعبير "مناعة القطيع" معتبراً الشعب قطيع من البهائم فمن لا جدوى منه انتاجياً لا لزوم لوجوده.

الوحشية الرأسمالية تبرز في أبشع أشكالها وتظهر أقبح ما مكمونها الفكري واللا إنساني بوقت اهتمت في الدول ذت الثقافات والأفكار المحترمة بالكبار كما في الصغار.

من المعلوم أن إدارة ترامب الغت برنامج الرعاية الصحية المعروف ببرنامج "أوباما كير" لثلاثين مليون أمريكي فقير وقلصت النفقات الطبية لصالح صناعة الموت العسكريةالتي يعمل لصالحا المجرم ترامب. 

 

 

شارك