القائمة الرئيسية

صناعة النصر بأيدٍ يمانية.\ حسن عردوم 

28-03-2020, 07:57 التصنيع العسكري اليمني
إضاءات

صناعة النصر بأيدٍ يمانية.

 خاص لإيضاءات أعده الاعلامي العربي اليمني حسن عردوم 


ماذا يعني أن تصل اليمن الى مرحلة متقدمة في جانب التصنيع العسكري!! 

ماذا يعني أن تمتلك اليمن خطوط انتاج لكل أنواع  الاسلحة انطلاقا من الكلاشنكوف والآربي جي وصولا الى القناصات ومن ثم الى الصواريخ البالستية بعيدة المدى والطائرات المسيرة!!! 

ماوصلت اليه اليمن في وقت قصير من القدرة على صناعة الاسلحة بعيدة المدى والمتطورة "في إصابة اهدافها بدقة" أمر يستحق الوقوف عنده طويلا خاصة وتلك أُمنية بعيدة المنال لدى أغلب الدول العربية وبعض الدول الإسلامية بل وكل دول العالم الثاني !! 

في أقل من نصف دقيقة تكلم فيها قائد الثورة اليمنية السيد "الحوثي" عن ما توصلت اليه اليمن في وقت قياسي وتحت نيران أكثر من سبعة عشر دولة، وحصار مطبق جوا وبرا وبحرا، تحدث فيها عن معجزة يمنية، وعن إنجاز فريد تفردت به اليمن عن غيرها في مجموعة درب التبانة.

أن يَطل قائد الثورة اليمنية ويتحدث عن إنجازات الجيش اليمني ولجانه الشعبية عن صناعات وخطوط انتاج من الأسلحة في ظل كل ماحدث خلال خمس سنوات، معنى ذلك أنه يتحدث عن "معجزة" منحها الله فقط لهذا الشعب الذي يفتقد لأبسط المقومات الحياتية، ومنعها عن دول تم تصنيفها من الدول الغنية عالميا.

جار اليمن اللدود "النظام السعودي" وهو المترأس للحرب الشعواء على اليمن كأداة للنظامين الامريكي والإسرائيلي، أُصيب بالكمد جراء تطور جاره الفقير عسكريا.

هو الآن يراوح مكانه منذ 2017 وهو يبحث عن موافقة "أمريكية" أو "أوربية" تجيز له تجميع بعض الاسلحة في بلاده وليس تصنيعها، بعد أن ضاق ذرعا من شراء الاسلحة، حيث أظهرت بلاده في المرتبة الثانية بعد الهند في قائمة مستوردي الأسلحة العالميين، وفقاً لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام.

وبحسب التقارير فخلال الفترة من عام 2013 حتى 2017، ارتفع عدد منظومات الأسلحة التي اشترتها الحكومة السعودية بنسبة 255% مقارنة بما اقتنته في الفترة من عام 2008 إلى 2012، ما جعلها تحتل المرتبة الثانية عالميا في شراء الأسلحة وصفر في مجال التصنيع.

وبعد خمس سنوات من الحرب والحصار على اليمن، وأمام هذه الإنجازات اليمنية التي تتصاعد بشكل ملحوظ في ظل العدوان والحصار.
يبقى السؤال المحيّر؟هو....
ماذا سيقول خبراء التصنيع العسكري في العالم وهم يحللون المعجزات التي تتحقق لليمن ورجاله...؟!

شارك