القائمة الرئيسية

الامبراطوريات والحضارات تعيش وتنقرض ككل الأحياء ..\ نارام سرجون

30-03-2020, 08:12 حضارات العالم القديم
إضاءات

كتب نارام سرجون:

------------------------------------------------------

الامبراطوريات والحضارات تعيش وتنقرض ككل الأحياء .. ويحاول علماء التاريخ ان يضعوا نظريات وتفسيرات لغياب الأنواع وظهور أنواع ولكن لاتزال كلها نظريات تتغير وتتبدل وتتعرض للاختراق .. ولكن الانسان بدأ يتدخل في الطبيعة لفرض نظرياته وتقرير مصير الأنواع .. فتدخل بالهندسة الوراثية للنباتات والحيوانات لأنه يريد ان يلعب دور الاله ولايقبل ان يترك الطبيعة تقرر نهايات الاشياء وبداياتها .. ولكن أخطر مايحاول البشر التلاعب به هو التطور الطبيعي للمجتمعات بين سقوط وصعود طبيعي كما هي الطبيعة تعيد انتاج نفسها وأنواعها ..

ومنذ تفجر ازمة كورونا ونحن نسمع تقارير متضاربة .. والغموض والتناقض في المعلومات حعل الأمر مثيرا للخوف والقلق .. ولكن عندما صار الاعلام البريطاني والغربي يروج لفكرة ان الأمير تشارلز ورئيس الوزراء البريطاني ومسؤولين كبارا مصابون بالكورونا .. بدا الشك يتسرب الى قلبي .. فالمؤسسات الاعلامية في اميريكا وبريطانية تروج لها لاقناع الناس بخطورة الأمر وكذلك لاظهار ان الأسرة المالكة والحكومة يعيشون نفس ظروف العامة .. ولكن لاشيء آخر فلن يموت أحد من هؤلاء .. ولكن الناس ابتلعت الطعم وسارت في طريق الهلع والانحناء للعاصفة ولقرارات الدولة ..

لا أزال أقرا الكثير من المعلومات والتقارير عن الكورونا ولكن ورغم خطورته الا انني أمارس الشك (ليطمئن قلبي) .. فما نعيشه اليوم اذا كان بمحض الصدفة فانه سيكون قرارا من الطبيعة لانهاء دور الحضارة الغربية التي تنهار اقتصاديا بقعل الأزمة .. لاعلان نهوض حضارة منتصرة من الشرق .. وكما انتهى عصر الدياصورات بسقوط نيازك مدمرة كما يقال فان عصر الديناصورات الغربية التي نهشت لحم الارض ربما قد انتهى بنيازك الكورونا المجهرية .. ولكن اذا كان الأمر ليس صدفة بل استغلالا لسلطان الخوف كما حدث في قضايا التخويف من الشيوعية ومن الاسلام ومن النازية فان هذا يجب ان يجعلنا نتوقف لنفكر .. لالنرفض ونتمرد على الكورونا .. بل لنحاول ان نقرا ماحول الكورونا .. كيلا نكون أغناما أو ابقارا لدى رعاة البقر .. الذين يأخذون العالم من جنون البقر الى انفلونزا الطيور الى انفلونزا الكورونا ..

وعندما استمعت الى آراء ديفيد أيك لم امل فورا لها .. لأنني أفضل التريث في قبول نظريات المؤامرة .. ولكن مايقوله يبدو نسيجا متماسكا لروايته عن الكورونا ..

أنا لااريد التقليل من الحذر والخطر .. ولكن فيما نحن نعتكف في البيوت دعونا نفكر في الديناصورات الجشعة في الغرب التي لاتريد ان تنقرض .. وتريد ان توقف التطور الطبيعي للحضارات حيث تنتهي حضارة وتولد أخرى .. فهل نظرية ديفيد ايك قابلة لأن تكون تفسيرا لما يحدث اليوم؟؟

لاشك ان الغرب نجح تمكن من حل معضلات ثقافية واجتماعية وعلمية وفلسفية كبيرة .. ولكن هذا لايعني بأي شكل انه أنهى مسيرة التاريخ البشري وقرر اتجاهها رغم كل نظرية فوكوياما الهشة والمضحكة .. فكل حضارة عندما تنتصر تظن انها أمسكت بنهاية التاريخ ولجامه .. والحضارة الغربية لاتختلف عن غيرها بأنها فريدة في عصرها ومتفوقة في عصرها .. ولكن لابد لها أن تسلم الراية وترخي أصابعها عن لجام التاريخ الذي صار حرونا ويريد ان ينطلق بحوافره نح مكان آخر .. فهل الكورونا وسيلة من وسائل الصراع للبقاء ؟؟ تابع هذا الفيديو للكاتب الانكليزي ديفيد أيك .. ربما وافقته وربما خالفته .. لكن المهم لاتستسلم لفكرة واحدة .. اما الصدفة واما اللاصدفة في الكورونا .. بل ضع كل الافكار في محكمة عقلك الحر ..

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي إضاءات وإنما تعبّر عن رأي صاحبها حصراً
شارك