القائمة الرئيسية

تعرف على النادي الإنكليزي الذي يسعى محمد بن سلمان لشرائه

30-03-2020, 22:30
إضاءات

كشفت تقارير إعلامية إنكليزية أن صندوق الاستثمار العام السعودي والذي يترأسه ولي العهد محمد بن سلمان، بصدد التوصل إلى اتفاق مع مالك نادي نيوكاسل يونايتد للحصول على 80% من ملكية النادي.

وأفادت صحيفة "ديلي تليغراف" البريطانية، بأن الأطراف المعنية تواصلت مع رابطة الأندية الإنكليزية وأخبرتها بأن صندوق الاستثمار العام السعودي على استعداد لدفع ما يقرب من 340 مليون جنيه إسترليني أي (380 مليون يورو) لرجل الأعمال ومالك نادي نيوكاسل مايك أشلي للحصول على أسهم من النادي بنسبة 80%.

وأما بالنسبة إلى نسبة الـ 20% المتبقية فستعود ملكيتها إلى إحدى الشركات التابعة لسيدة الأعمال أماندا ستافيلي المعروفة بعلاقاتها الجيدة بمستثمرين في الشرق الأوسط، وكذلك إلى الأخوين ديفيد وسيمون روبين التابعان لثاني أغنى العائلات في المملكة المتحدة.

وبالرغم من عدم وجود أي تصريحات رسمية صادرة عن مايك أشلي بشأن العرض المقدم من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، فإن هناك أنباء صادرة مؤخرا تتحدث عن تقدم المفاوضات بين السلطات السعودية والمالك الإنجليزي لحسم الصفقة في أقرب وقت ممكن.

وتأتي هذه الأنباء، وسط محاولات سعودية لفرض سياسية التقشف داخل البلاد إثر انخفاض أسعار النفط، كما ان السعودية لازالت متورطة بالحرب على اليمن والتي راح ضحيتها الآلاف من اليمنيين وتسببت بتدمير البلاد.

شارك