القائمة الرئيسية

فضائح طبية بالجملة تواجه أميركا ..معدات غير كافية وأخرى غير صالحة للاستخدام

06-04-2020, 23:50
إضاءات

كشفت البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة الأميركية، عن تدهور خطير في الواقع الصحي بالبلاد، وعجز غير مسبوق لمواجهة جائحة "كورونا".

وعبرت  وزارة الصحة الأميركية عن مخاوفها خشيتها من عدم القدرة على ضمان سلامة العاملين في المستشفيات من الإصابة بكورونا في ظل نقص كبير في المُعدات الطبية المهمة.

وأفاد تقرير للوزارة أن معدات الحكومة الفدرالية لم تكن كافية وأحياناً بنوعية رديئة أو هي غير صالحة للاستخدام، حيث تلقَّى أحد المستشفيات معدات وقاية شخصية منتهية الصلاحية منذ عشر سنوات، كما تفتقر المستشفيات إلى موازين الحرارة، ما يحول دون تحققها من درجة حرارة الموظفين والمرضى.

وتقترب معدلات الوفيات بكورونا في الولايات المتحدة من حدود العشرة آلاف وفاة، ولايزال تفشى الوباء يثير كثيرا من القلق، وأشار أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية فى الولايات المتحدة إلى أن معدل الوفيات بصدد الاستقرار، وأقرّ بأن هذا الأسبوع سيكون أسبوعاً سيئا، متابعا: نواجه صعوبة فى السيطرة على الوباء.

كما حضر جيروم آدامز، المدير الفدرالى لخدمات الصحة العامة، الرأى العام للأسوأ، قائلا: "الأسبوع المقبل سيكون أشبه بلحظة بيرل هاربور، بلحظة 11 سبتمبر، إلا أنّه لن يكون في مكان واحد"، في ولاية نيويورك، بؤرة الوباء الأولى في الولايات المتحدة، أعلن حاكم الولاية أندرو كومو أن النظام الصحي "تحت ضغط كبير لعدم توفر الأجهزة الطبية والعاملين فى القطاع الصحي" بأعداد كافية.

شارك