القائمة الرئيسية

المناضل المقاتل -الملحمة الاعتقالية احمد قطامش:عشر سنوات اعتقال اداري\ نواف الزرو

19-04-2020, 23:24 المناضل أحمد قطامش
إضاءات


المناضل المقاتل الصلب العنيد، والملحمة النضالية في معتقلات الاحتلال، المفكر الفلسطيني الكبير احمد قطامش من ابرز قيادات حركة القوميين العرب والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تاريخيا، يتعرض اليوم الاحد 2020/4،19 الى قرار احتلالي جديد بتجديد اعتقاله الاداري لمدة اربعة شهور اخرى. علما بانه جرى اعتقاله يوم الثلاثاء 24 ديسمبر 2019، حيث اقتحمت قوات الاحتلال منزله واقتادته إلى جهة غير معلومة، ضمن حملة اعتقالات شرسة نفّذتها في الضفة، تركّزت في  القدس  ورام الله.
ويذكر ان قطامش أسير مُحرر، اعتقله الاحتلال أكثر من مرّة، كان آخرها في مايو 2017، وصدر بحقه حينها قرار اعتقال إداري لمدة 3 أشهر، وأمضى ما مجموعه 10 سنوات في سجون الاحتلال، معظمها في الاعتقال الإداري.
وللمفكر د.قطامش أكثر من عشرة مؤلفات، بما فيها تجربته خلال التحقيق لدى الاحتلال، المترجمة للإيطالية، و"الدولة الواحدة" المترجمة للإنجليزية، وهو ينحدر من عائلة عماليّة مقدسيّة من الريف الغربي (قرية المالحة).
وجدير بالاشارة الى ان سلطات الاحتلال  تصدر قرارات بالاعتقال الادري ضد المناضلين الذين تعجر=ز مخابرات الاحتلال عن جمع ادلة ضدهم لمحاكمتهم عليها،
ويسجل هنا ان الاحتلال اعتقل خمسين(50) الف مواطن فلسطيني اعتقالا اداريا منذ عان 1967، بينما تجاوز عدد المعتقلين الفلسطينيين منذ ذلك الوقت حتى اليوم اكثر من مليون ومئة الف  مواطن فلسطيني من ضمنهم اكثر من ربع مليون طفل فلسطيني واكثر من خمسة عشر الف امرأة فلسطينية.

نواف الزرو
Nzaro22@hotmail.con

شارك