القائمة الرئيسية

دعاء يوم 23 رمضان 2020 | دعاء اليوم الثالث والعشرون من رمضان 1441 - أدعية مأثورة عن النبي في شهر رمضان

15-05-2020, 12:16 دعاء يوم 23 رمضان 2020 | دعاء اليوم الثالث والعشرون من رمضان 1441

تدخل علينا في هذه الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، والتي بها ليلة القدر التي تعتبر هي خير من ألف شهر، لذا فإن المسلم يجتهد كل الاجتهاد في تحصيل الثواب العظيم والجزاء الوفير بالتقرب إلى الله بسائر الطاعات والعبادات، ومن أجمل هذه العبادات وأيسرها هي عبادة الدعاء، فالدعاء له فضائل كثيرة.

ومن فضائل الدعاء أن ثمرته مشددة على مثلما صرح رسول الله صلى الله عليه وسلم “ما من أحد يدعو بدعاء إلا آتاه الله ما سأل، أو كفّ عنه من سوء مثلَه؛ ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم”

ومن أهم الادعية التي يستحب أن يدعو بها الفرد المسلم هو دعاء اليوم الثالث والعشرون من رمضان والذي سنقدمه لكم عبر موقع إضاءات الإخباري.

لذا نوفر لكم عبر موقع إضاءات الإخباري كل الأدعية التي تحتاجون إليها حتى اليوم الثلاثون من الشهر المبارك، وهنا نقدم لكم دعاء اليوم الثالث والعشرون من رمضان 1441 هـ ، او دعاء يوم 23 رمضان 2020.

دعاء اليوم الثالث والعشرون من رمضان 

- اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي فِيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ فِيهِ قَلْبِي بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يَا مُقِيلَ عَثَرَاتِ الْمُذْنِبِينَ”، و ثواب الدعاء في اليوم الثالث والعشرين من رمضان  “مَنْ دَعَا بِهِ مَرَّ عَلَى الصِّرَاطِ كَالْبَرْقِ الْخَاطِفِ مَعَ النَّبِيِّينَ وَ الشُّهَدَاءِ وَ الصَّالِحِين”.

- اللهم اجعل لنا فيها نصيبًا من رحمتك ومغفرتك وعفوك وإحسانك وبلغنا ليلة القدر واجعلنا فيها مِمَن تتغير أقدارهم وأحوالهم للأفضل. 

- اللهُّم إنك عفوٌ تُحِب العفو فاعفُ عنّا .

- اللهم اجعلنا من الأشخاص الخيّرين لا نترك في الناس إلا أثراً طيباً ولا ينالنا إلا دعاء جميل.

- اللهُم قر أعيننا بكُل دعوه اخبرناك بها يارب لا ترد لنا دعاء ، ولا تخيب لنا رجاء ، و ٱدفع عنا كل هم و غم و بلاء اللهُم انزع رغبتي من كل شيءٍ لم تكتبه لي اللهم ارزقني اجابة الدعاء.

- اللهم في هذه الأيام الصعبة نسألك فرجا لكل هم وتحقيقا لكل أمل واستجابة لكل دعاء وشفاء لكل مريض وان ترفع الوباء والبلاء عن بلاد المسلمين يا ارحم الراحمين.

- أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان ، وَ أغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.

- اللهم إنا نسألك في العشر الأواخر أن تشفي كل مريض وترحم كل ميت وأن تشرح صدورنا وتيسر أمورنا وأن تجعل العشر الأواخر من رمضان فرج لكل صابر واستجابه لكل دعاء.

- اللهم إنا نسألك في العشر الأواخر أن تشفي كل مريض وترحم كل ميت وأن تشرح صدورنا وتيسر أمورنا وأن تجعل العشر الأواخر من رمضان فرج لكل صابر واستجابه لكل دعاء.

 

دعاء اليوم الـ 23 من شهر رمضان 

يا رَبَّ لَيْلَةِ الْقَدْر وَجاعِلَها خَيْراً مِنْ اَلْفِ شَهْر، وَرَبَّ اللَّيْلِ والنَّهارِ، وَالْجِبالِ والْبِحارِ، والظُّلَمِ والاَْنْوارِ، وَالاَْرْضِ وَالسَّماءِ، يا بارِئُ يا مُصَوِّرُ، يا حَنّانُ يا مَنّانُ، يا اَللهُ يا رَحْمنُ، يا اَللهُ يا بَديعُ، يا اَللهُ يا اَللهُ يا اَللهُ، لَكَ الاَْسْماءُ الْحُسْنى، وَالاَْمْثالُ الْعُلْيا، وَالْكِبْرِياءُ وَالالاءُ، اَسْاَلُكَ اَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد، وَاَنْ تَجْعَلَ اسْمي في هذِهِ اللَّيْلَةِ فِى السُّعَداءِ، وَرُوحي مَعَ الشُّهَداءِ وَاِحْساني في عِلِّيّينَ، وَاِساءَتي مَغْفُورَةً، وَاَنْ تَهَبَ لي يَقيناً تُباشِرُ بِهِ قَلْبي وَايماناً يُذهِبُ الشَّكَّ عَنّي، وَتُرْضِيَني بِما قَسَمْتَ لي، وَآتِنا فِي الدُّنْيا حَسَنَةً وَفِي الاخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنا عَذابَ النّارِ الْحَريقِ، وَارْزُقْني فيها ذِكْرَكَ وَشُكْرَكَ وَالرَّغْبَةَ اِلَيْكَ وَالانابَةَ والتَّوبَةَ والتَّوْفيقَ لِما وَفَّقْتَ لَهُ مُحَمَّداً وَآلَ مُحَمَّد عَلَيْهِمُ السَّلامُ 

 

دعاء اليوم الثالث والعشرون من رمضان مستجاب 

- اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.

- اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ.

- اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ.

- اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

- اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

- اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.

 

شارك