القائمة الرئيسية

لبنان أمام موجة انتشار "كورونا" جديدة وإصابات اليوم تتجاوز عتبة الـ"60"

22-05-2020, 16:47
إضاءات

ارتفع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" لهذا اليوم في لبنان، وتجاوز عدد المصابين حاجز الـ60 إصابة، في مؤشر خطير ينبئ باحتمال عودة الفيروس القاتل للانتشار من جديد.

ويبدو ان الايام التي أعلن فيها عن خلو البلاد من أي إصابات دفعت اللبنانيين للاستهتار بالمرض، الأمر الذي تسبب بعودة الفيروس المستجد للظهور مرة أخرى.

وفي حديث تلفزيوني بين مدير مستشفى رفيق الحريري الحكومي الدكتور فراس الأبيض أن تسجيل عدد إصابات مرتفع لا يعني أننا أمام موجة ثانية أو إعادة انتشار للوباء، بل إنّ هذه الحالات التي سجلت في أغلبها كانت إما مجموعة كبيرة قادمة من الخارج وتحديداً الكويت، أو هي حالات نعلم بها وأضيفت اليها حالات داخل الكتلة الواحدة. وهنا يوضح الأبيض أنّ ما حصل للأسف جاء نتيجة مخالطة غير مضبوطة أي نتيجة انتشار محلي وليس على صعيد البلد بأكمله. برأي الأبيض، هناك فرق بين أن نسجّل 60 حالة موزعة على كافة لبنان، و60 حالة محصورة بين 4 أماكن، إذ إن أغلبية الحالات أتت نتيجة مخالطين لأناس معروفين.

واعتبر الأبيض  الأبيض أننا اليوم في مرحلة حذر. الحذر واجب وجيد ومطلوب والانسان الذي لا يمتلك الحذر هو إنسان أهوج. يرفض القول إننا في مرحلة خوف، فالخوف أعمى. مؤكداً أنّ الأمور لا تزال تحت السيطرة، لكن الموضوع يحتاج الى التشدد أكثر خصوصاً مع المخالفين. أولئك الذين يعلمون علم اليقين بأن من واجبهم الحجر لكنهم لا يتوانون عن إجراء المخالطات والحفلات. من يقوم بهذا الفعل لم يعد غير مسؤول بل أصبح مرتكباً. 

 

 

شارك