القائمة الرئيسية

اردوغان خاطبا:"القدس خط أحمر" وبنفس التوقيت الطيران الصهيوني يهبط في مطار اسطنبول

25-05-2020, 01:08 الطائرة الاسرائيلية في مطار اسطنبول
اعلام العدو

 

في الوقت الذي يستمر فيه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في ايهام العالم  بالتمسك بالدفاع عن القضية الفلسطينية ورفض دولة الاحتلال ، والوقوف لجانب الشعب الفلسطيني من خلال مسرحياته الإعلامية  ، وفي آخر هذه المسرحيات كانت له في كلمة بمناسبة  عيد الفطر، حيث أكد أردوغان يوم الأحد أن قضية القدس "خط أحمر" بالنسبة للمسلمين حول العالم ،وبذات اليوم ( يوم الأحد)، شهد استئناف رحلات الشحن بين إسرائيل وتركيا بعد توقف استمر سنوات؛ في عودة للعلاقات الدافئة من جديد....!!

 

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية (مكان) قالت إنه “بعد توقف استمر عشر سنوات لرحلات الشحن بين تركيا وإسرائيل حطت في مطار إسطنبول اليوم طائرة تابعة لشركة اِلعَال”.

 

وأضافت: سُمح لشركة “اِلعَال” بتسيير رحلتي شحن جويتين خلال الأسبوع الجاري لنقل المساعدات الإنسانية”.

 

من جهة أُخرى كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، اليوم الأحد، عن هبوط طائرة "العال" الإسرائيلية لنقل بضائع، من إسطنبول، بعد توقف للرحلات الجوية بين إسرائيل وتركيا، دام عشر سنوات.  

إسرائيل وتركيا في علاقة دافئة من جديد

وكتبت صحيفة "جيروزاليم بوست" أنه : "تم في اسطنبول، تحميل الطائرة الإسرائيلية بنحو 24 طنا من مواد الإغاثة الموجهة للولايات المتحدة لمساعدتها في معركتها ضد وباء كورونا."

وأوضحت أنه تم السماح لشركة "العال" بتشغيل رحلتين للأغراض الإنسانية هذا الأسبوع في تركيا، لافتة إلى أن أنقرة هي الوجهة الأولى للسياح الإسرائيليين والذين سجلوا (السياح الإسرائيليين الوافدين لتركيا ) أرقاماً قياسية خلال الأعوام الأخيرة.

 

وصول الشحنة الإسرائيلية إلى تركيا (من المصدر)

وصول الشحنة الإسرائيلية إلى تركيا (من المصدر)


وذكرت الصحيفة أن "العال"، التي عانت أضرارا اقتصادية شديدة نتيجة الوباء، تقدمت للسلطات التركية بطلب للحصول على إذن لاستئناف الرحلات الجوية المنتظمة. وطلبت تنظيم رحلات شحن إنسانية بشكل  دائم بحس وصفها .

 

من من جانبها، قالت السفارة الإسرائيلية لدى تركيا عبر صفحتها على موقع تويتر: "لأول مرة منذ التوقف الذي دام 10 سنوات، طائرة شحن تابعة لخطوط العال حطت في إسطنبول هذا الصباح، ستساعد في التبادل التجاري بين البلدين للوصول إلى مستويات غير مسبوقة عبر تسيير رحلات بينهما".

 

 

شارك