القائمة الرئيسية

تعرف على سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء والبنك المركزي اليوم الثلاثاء 26/5/2020

26-05-2020, 06:54
إضاءات

يقدم لكم موقع "إضاءات" وبشكل يومي أسعار صرف الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء وكذلك أسعار الصرف الرسمية كما يصدرها البنك المركزي اللبناني.

حافظ سعر صرف الدولار على ارتفاعه في السوق السوداء متأثراً بإضراب الصرافين وعطلة عيد الفطر، وكشف مصدر وزاري أنه تقرّر إدراج بند ​التعيينات​ المالية والمصرفية على جدول أعمال جلسة ​مجلس الوزراء​ التي تُعقد الجمعة المقبل، إلا إذا امتدت ​الجلسة التشريعية​ المقررة الخميس المقبل لأكثر من يوم وعندها سيتم ترحيل الجلسة إلى الثلاثاء في الثاني من حزيران المقبل.

وأوضح المصدر انها "ستشمل تعيين نواب حاكم ​مصرف لبنان​ ورئيس وأعضاء لجنة الرقابة على ​المصارف​ ومفوّض ​الحكومة​ لدى ​المصرف المركزي​ ورئيس وأعضاء ​هيئة الأسواق المالية​ وربما المدير العام ل​وزارة الاقتصاد​ الذي هو حكماً في المجلس المركزي لمصرف لبنان خلفاً ل​عليا عباس​ التي أحيلت إلى التقاعد لبلوغها السن القانونية"، لافتا إلى ان "التعيينات المالية والمصرفية نوقشت على هامش اللقاء الذي عُقد أخيراً بين رئيسي ​المجلس النيابي​ ​نبيه بري​ والحكومة ​حسان دياب​ والذي خُصص للبحث في مشاريع واقتراحات القوانين المُدرجة على جدول أعمال الجلسة التشريعية".

وسجل سعر صرف الدولار في البنك المركزي اليوم الثلاثاء 26\5\2020 مقابل الليرة اللبنانية:

1 (USD) دولار امريكي = 1512.268955 (LBP) ليرة اللبنانية

1 (LBP) ليرة اللبنانية = 0.000661 (USD) دولار امريكي

ووصل سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 26/5/2020:

سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء شراء =  3950 ليرة لبنانية

سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء مبيع = 4050  ليرة لبنانية

وبلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية الواردة من خارج لبنان كما حدّدته مديرية العمليات النقدية لدى مصرف لبنان3,200 ل.ل.

 

 

 

 

شارك