القائمة الرئيسية

بالفيديو"حياة السود مهمة" لوحة ضخمة رسمها المحتجون على الشوارع

14-06-2020, 22:31 شعار حركة (حياة السود مهمة)
وكالات

 

رسم محتجون لوحة ضحمة حملت عبارة "حياة السود مهمة" في شارع يؤدي إلى قاعة مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

 

الجدير بالذكر "حياة السود مهمة" (بالإنجليزية : Black Lives Matter)‏ هي حركة ناشطة نشأت في المجتمع الأمريكي الأفريقي تهدف إلى التخلّص من العنف ضد الأشخاص السود.

تنظّم الحركة مظاهراتٍ ضدّ مقتل أفراد من العرق الأسود من قبل ضباط الشرطة بشكل منتظم، بالإضافة إلى مشاكل أخرى تتركز حول التنميط العنصري وعنف الشرطة واللامساواة القائمة على العنصرية في النظام القضائي في الولايات المتحدة . 

 

 

Black Lives Matter protest against St. Paul police brutality (21587635011).jpg

 

هذا وقد انطلقت الحملة في عام 2013 عندما انتشر هاشتاغ #BlackLivesMatter في وسائط التواصل الاجتماعي عقب محاكمة جورج زيمرمان (George Zimmerman) في قضية إطلاق الرصاص وقتل الصبي الأمريكي ذو الأصل الأفريقي ترايفون مارتين. ( Trayvon MartinK، وأصبحت الحركة مشهورة على المستوى الوطني بمظاهرات الشوارع عقب مقتل مايكل براون في عام 2014 التي أسفرت عن اضطرابات فيرجسون 2014، ومقتل إريك غارنر في مدينة نيويورك .

منذ احتجاجات فيرغسون، تظاهر أعضاء الحركة ضد مقتل العديد من الأمريكيين الأفارقة الآخرين بسبب استخدام الشرطة للقوّة أو السلاح أو أثناء احتجازهم لدى الشرطة، ففي صيف عام 2015، شارك نشطاء من حركة (حياة السود مهمّة) في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016 و قام منشئو الهاشتاج والدّاعون إلى المظاهرات (أليسيا غارزا)، (باتريس كولورز)، و (أوبال تومتي)، بتوسيع مشروعهم إلى شبكة وطنيّة تضمّ أكثر من 30 فرعًا محلّيًا بين عامي 2014 و 2016.

 

شعار حركة حياة السود مهمة

شارك