القائمة الرئيسية

وسط تخوفات من مقتلها...هل تم تصفية الأميرة السعودية بسمة بنت سعود ؟

15-06-2020, 20:23 الاميرة السعودية بسمة

موقع اضاءات الإخباري

أعرب أقارب الأميرة السعودية المعتقلة بسمة بنت سعود، عن تخوفهم من سيناريو خطير وفظيع قد يكون حل بها في السجن بعد أن انقطع الاتصال بها.
ووفق ما نقله موقع "NBC News"، كشف مصدر مقرب من العائلة أن أقارب الأميرة بسمة الناشطة في مجال حقوق المرأة المسجونة في المملكة، قلقون على صحتها بعد انقطاع الاتصال معها منذ شهرين، ملمحين الى سيناريو تصفية أو موت .
وأوضح قريب الأميرة بسمة الذي اشترط عدم الكشف عن هويته أنه كان لدى الأميرة القدرة على التواصل بصفة منتظمة، وإن كانت محدودة، مع أقاربها من خلال الزيارات والمكالمات الهاتفية ولكن لم يُكشف علناً عما حدث لها حتى أبريل.
وكان موقع "بيزنس إنسايدر" كشف عن علاقة بين جريمة اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده بإسطنبول وبين اعتقال الأميرة السعودية، وقال تقرير الموقع إن ابن سلمان أقدم على ذلك إثر مخاوف لديه من رغبة ابنة عمه في تقديم المساعدة لتركيا في التحقيق بجريمة خاشقجي.

وبين أحد أفراد العائلة المقربين من الأميرة السعودية أن بسمة لم تكن تعلم ليلة اعتقالها أنها ذاهبة للاحتجاز؛ إذ تم إخبارها فقط بأنها في طريقها للقاء ولي العهد محمد بن سلمان، وبقي اعتقالها طيَّ الكتمان لفترة من الزمن.
ويشار إلى انه في منتصف أبريل الماضي  وجَّه الحساب الرسمي للأميرة السعودية بسمة بنت سعود آل سعود، على “تويتر”، مناشدةً على لسان الأميرة لعمّها الملك سلمان بن عبدالعزيز، وابن عمها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بالإفراج عنها بشكل عاجل، بعد تدهور حالتها الصحية.
وأشارت الأميرة بسمة في مناشدتها إلى أنها موجودة حالياً في سجن الحاير، مؤكدة أن “حالتها الصحية متدهورة جداً، وقد تؤدي إلى وفاتها”، وأنها “لم تحصل على أي عناية طبية”، ليتم حذف التغريدات بعدها ويتوقف الحساب عن النشر.

شارك