القائمة الرئيسية

رئيس الموساد ينقل رسالة للسلطة الفلسطينية بعد لقائه العاهل الأردني في العاصمة عمان

26-06-2020, 16:09
اعلام العدو

نقلت القناة العبرية الـ"12"، صباح اليوم الجمعة، عن مسؤول فلسطيني - لم تسمه - أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعث رسالة إلى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس (أبو مازن) مفادها أن خطة الضم لن تشمل "غور الأردن".

القناة أكدت أن رسالة نتنياهو حملها رئيس جهاز الموساد، يوسي كوهين، الذي التقى العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني في عمّان، قبل عدة أيام.

 القناة العبرية ومن خلال موقعها الإلكتروني، أشارت  إلى أن رسالة نتنياهو أفادت بأن خطة الضم ستقتصر على كتلتين أو ثلاث كتل استيطانية فقط، لا تزال غير معروفة، وبحسب القناة؛ رجحت أن تكون منها مستوطنتي غوش عتصيون ومعاليه أدوميم.

 وادعت القناة العبرية الـ"13"، مساء أمس الخميس، نقلا عن مصدر إسرائيلي رفيع المستوى، أن يوسي كوهين وصل إلى الأردن في مهمة رسمية، قبل عدة أيام، كلفه بها نتنياهو للقاء العاهل الأردني  .

وأفادت القناة على موقعها الإلكتروني بأن رئيس جهاز الموساد ناقش مع الملك عبد الله المعارضة الأردنية لضم "غور الأردن" ومدى تطبيق السيادة الإسرائيلية عليه.

المصادر الرسمية الأردنية بدورها لم تعلق على خبر القناة العبرية، حتى الآن. 

الجدير بالذكر  أن نتنياهو، قد أعلن أكثر من مرة، أن حكومته ستضم 30% من مساحة الضفة الغربية، مطلع شهر يوليو/تموز المقبل.

وبحسب إعلام العدو على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر)؛  مصدر فلسطيني بارز في رام الله : "نقل رئيس الموساد إلى أبو مازن رسالة عبر ملك الأردن بأن الضم لن يشمل غور الأردن":

 

موقع القناة العبرية ال " 13" على تويتر ذكر في تغريدة أن رئيس الموساد يزور الأردن وينقل رسالة نتنياهو إليه بخصوص الضم :

 

 

شارك