القائمة الرئيسية

وزارة الدفاع المصرية تنشر مقطع فيديو لتفاصيل حكم الاعدام للارهابي الليبي المسماري

27-06-2020, 14:23 الإرهابي الليبي عبد الرحيم المسماري
اضاءات

 

نشرت وزارة الدفاع المصرية مقطع فيديو حول تفاصيل حكم إعدام الليبي عبد الرحيم المسماري، العقل المدبر لحادث الواحات الذي وقع في 20 أكتوبر 2017 بمنطقة صحراوية.

وقالت الوزارة إنه تم إعدام المسماري شنقا بتهم متعددة تتعلق بالإرهاب.

وظهر في مقطع الفيديو، أحد الإعلاميين المصريين يحاور المسماري، الذي أكد أنه غير نادم على أفعاله.

وقالت الوزارة إن المسماري أقدم على أعمال إرهابية منها الانضمام إلى جماعة إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة في ليبيا، القتل العمد لضباط وعناصر في الجيش المصري في منطقة الواحات في العام 2017، وغيرها من الجرائم الإرهابية.

 

يذكر ان حادث الواحات الأليم الذى لا يزال يتذكره المصريون وقع يوم الجمعة 20 أكتوبر 2017، بمنطقة صحراوية في الكيلو 135 طريق الواحات البحرية، بعمق كبير داخل الصحراء، وصل بـ35 كم، حيث قالت وزارة الداخلية، إن 16 رجل شرطة بينهم 11 ضابطًا، قتلوا عندما تعرضت تلك المأمورية الأمنية للهجوم وأصيب 13 آخرين، وسقط 15 من المتشددين بين قتيل وجريح.   وفى تلك الأثناء - تم الدفع بالمزيد من القوات مدعومة بمروحيات قتالية ودعم لوجيستي من القوات المسلحة لضبط العناصر الإرهابية، حيث تمكنت المروحيات من قصف وتدمير سيارتي دفع رباعي بمن فيهما، إضافة إلى تمشيط محيط موقع الحادث طوال الليل، وألقي القبض على الإرهابي عبد الرحيم محمد مسماري، ليبي الجنسية، شارك في الثورة الليبية ضد نظام معمر القذافي سنة 2011، وتدرب وعمل تحت قيادة الإرهابي المصري المتوفى عماد الدين أحمد، وشارك في العملية الإرهابية التي استهدفت رجال الشرطة بالواحات، واختطاف النقيب محمد الحايس.   

 

هذا وقد أدلى  المتهم بمعلومات تفصيلية عن معسكرات لتنظيم "داعش" داخل ليبيا، كما اعترف بأن الهدف كان استهداف الأقباط في الفيوم والجيزة، في مصر .

شارك