القائمة الرئيسية

ضرب بالسوط حتى الموت....جورج فلويد جديد يثير الغضب في الهند

29-06-2020, 15:12 الهند
موقع اضاءات الاخباري

في واقعة شبهها الآلاف على وسائل التواصل الاجتماعي بوفاة الأمريكي الأسود جورج فلويد وهو في قبضة الشرطة، بالولايات المتحدة.
توفي أب وابنه كان محتجزين لدى الشرطة بعد تعرضهما لضرب وحشي بالسياط، أحدث نزيفاً داخلياً أفضى إلى الوفاة، ماسبب موجة عارمة من الغضب والاحتجاجات.
وفي تقرير معلومات أولي، قالت شرطة بلدة ساتانكولام في ولاية تاميل نادو الجنوبية إنه جرى اعتقال بجيه جاياراج (59 عاماً) وابنه بينيكس إيمانويل (31 عاماً)، يوم الجمعة 19 يونيو/تموز، لخرقهما قواعد العزل العام المفروضة لمكافحة فيروس كورونا.
من جانبه، صرح رئيس وزراء الولاية إيدابادي بالانيسوامي والذي يشرف على عمل الشرطة بها أن بينيكس توفي بعد أن كان يشتكي من ضيق في التنفس، وتوفي جاياراج يوم الثلاثاء، وأضاف أنه جرى إيقاف شرطيين عن العمل، ليعلن لاحقاً أنه سيتم اتخاذ إجراء إزاء هذا الحادث وفقاً للقانون".
هذا وانهالت مئات الآلاف من التغريدات مستخدمة وسم #العدالة لجاياراج وبينيكس، والذي كان من أبرز الموضوعات على تويتر في الهند، ومن بين أبرز 30 تغريدة على مستوى العالم، حيث أدان مشاهير وسياسيون الواقعة، وشبه بعضهم ما حدث للرجلين بما حدث للأمريكي جورج فلويد في 25 مايو/أيار، وهو في قبضة الشرطة الأمريكية.

شارك