القائمة الرئيسية

طهران ترد على اتهامات الرياض والمنامة: من يتهمنا بدعم بالإرهاب هو "مصدر الإرهاب"

30-06-2020, 12:01 العلم الإيراني
موقع إضاءات الإخباري

ردت إيران على الاتهامات الموجهة إليها من قبل السعودية والبحرين وقالت: إنها "اتهامات لا أساس لها من الصحة" داعية إياهما إلى الكف عن ما سمتها التصريحات"غير الحكيمة والتبعية العمياء لأمريكا" والإيمان بأن الأمن الإقليمي لا يتحقق عبر إطاعة أمريكا.
وقالت الخارجية الإيرانية في بيان لها اليوم: إن "دعم مطلب الممثل الأمريكي لتمديد حظر التسلح على إيران من قبل دولة قتلت آلاف النساء والأطفال في اليمن بأسلحة أمريكية  مجرد دعابة مرة".
وأضافت الخارجية في بيانها " نستغرب أن توجه السعودية اتهامات لا أساس لها من الصحة إلى إيران، وهي ذاتها مصدر الإرهاب والتطرف في المنطقة، والداعمة للجماعات الإرهابية كالقاعدة وداعش، وزعزعة الاستقرار في المنطقة".
وأضاف البيان: "تدعو الخارجية الإيرانية كلا من السعودية والبحرين إلى الكف عن التصريحات غير الحكيمة والتبعية العمياء لأمريكا، والإيمان بأن الأمن الإقليمي لا يتحقق عبر إطاعة أمريكا".
وكانت واشنطن والرياض دعتا المجتمع الدولي إلى تمديد حظر التسليح الأممي المفروض على إيران، خلال زيارة المبعوث الأمريكي الخاص بشأن إيران، براين هوك، إلى السعودية أمس الاثنين، مدعيتان الحرص على أمن واستقرار المنطقة.

شارك