القائمة الرئيسية

سيناريوهات الضم...واحتمالات المواجهة التي يستعد لها كيان الاحتلال

30-06-2020, 14:58 تنزيل
موقع اضاءات الاخباري

أكثر من شهر وقرار الضم يتصدّر المشهد، و جدول أعمال حكومة الاحتلال، حيث لا تزال ردود الفعل تتالى رفضاً لمخطط الضم، وعلى الرغم من السيناريوهات المطروحة إلا أن الغموض لا يزال سيد الموقف سواء فيما "سيضم"  أو في المقلب الآخر فلسطينيًا على الصعيد الشعبي او الرسمي.

موقع "والا" العبري، أوضح أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، تنتظر الضوء الأخضر من البيت الأبيض لتنفيذ خطة الضم، فيما يستعد جيش الاحتلال لتجدد العميات بالضفة واطلاق الصواريخ من غزة.
 
وأفاد الموقع العبري، أن تقديرات المنظومة الأمنية الإسرائيلية، تشير الى استعدادات جادة يقوم بها "جيش الاحتلال الإسرائيلي" لاحتمالية قيام حركة الجهاد الإسلامي، بإطلاق صواريخ تجاه الغلاف، غدا الأربعاء، في حال تم البدء بتطبيق الضم.
 
ونقل الموقع عن مصادر بقيادة فرقة الضفة بالجيش، أن تقديراتهم هي أن الأجهزة الأمنية للسلطة ستسمح بالتظاهرات الشعبية، وفي حال حدوث عنف بهذه التظاهرات، والاعتداء على الجنود، فسوف تقوم الأجهزة الفلسطينية بتفريق هذه التظاهرات.
حيث أكدت المصادر، على وجود تنسيق أمني بين الجيش الإسرائيلي، والأجهزة الأمنية الفلسطينية، وتنسيق مع قيادات فلسطينية محلية بكافة مناطق الضفة.

ووفقا للموقع، فإن السلطة لن تسمح بحدوث أي أعمال عنف بالضفة، وأن الجيش الإسرائيلي يستعد لكافة السيناريوهات، منها: تجدد العمليات الأمنية، والتظاهرات العنيفة، واطلاق النار، ووقوع قتلى وإصابات.
 
ولفت الموقع العبري، الى أن الأوضاع في قطاع غزة، أكثر سخونة، وأن حركة "حماس" ستقود التظاهرات ضد الضم، وقيادة المنطقة الجنوبية بجيش الاحتلال تتابع بحذر الأوضاع الأمنية بالقطاع.

 

شارك