القائمة الرئيسية

كلما تنفس كذب..بومبيو يسوق أكاذيب دولته الفاجرة حول ايران وحزب الله والصين فما هو جديد كذبه.

08-07-2020, 21:22 بومبيو
وكالات

 

قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، خلال مؤتمر صحفي :" إن واشنطن ستعمل مع الكونجرس بشأن تمويل منظمة الصحة العالمية، مضيفا  أن منظمة الصحة العالمية لم تبذل ما يكفى لمنع كورونا "، ولفت وزير الخارجية الأمريكى، إلى أن هناك فسادا واضحا داخل منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى أن منظمة الصحة العالمية لم تقم بتطبيق الإصلاحات اللازمة. وأن منظمة الصحة العالمية لم تقم بواجباتها فى أزمة كورونا ". مضيفا : "إن الولايات المتحدة كانت رائدة في مكافحة جائحة كورونا وتعمل على إعادة الحياة لاقتصادنا في أسرع وقت.بحسب تعبيره.

وعن الملف الايراني قال وزير الخارجية الأمريكية،: ليس لدي أي تعليق فيما يتعلق بانفجار نطنز"، مضيفا : "نحاول منع إيران من بيع النفط الخام لحزب الله ونعمل بكل جهد ضد حزب الله الإرهابي. 

 وأضاف : " ندعم لبنان لأن يكون بلدا غير تابع لإيران، وسنواصل الضغط على حزب الله وندعم اللبنانيين للحصول على حكومة نزيهة، كما استطرد وزير الخارجية الأمريكي: "نعمل ما في وسعنا لتفعيل العقوبات ضد الإرهابيين بما في ذلك عناصر حزب الله اللبناني."

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي فيما يتعلق بالصين : سنجري مباحثات مع الشركاء الأوروبيين للرد على تهديدات الحزب الشيوعي الصيني وتابع مايك بومبيو: والحزب الشيوعي أخفى حقيقية فيروس كورونا لمدة 6 أشهر.

وقال مايك بومبيو: نحاول كشف حقيقة كورونا للعالم بسبب إخفاق الصين، موضحا أن الصين فشلت في إخبار العالم بكورونا.

ولفت وزير الخارجية الأمريكي، إلى أن الحزب الحاكم في الصين يعامل شعبه بشكل سييء، موضحا أن على الصين كشف حقيقة فيروس كورونا للعالم. مضيفا : " تحدثت مع وزير خارجية الهند بشأن النزاع مع الصين، فالصينيون كانوا عدائيون والهند تعاملت معهم"، مضيفا: "ليس ثمة جار للصين يعلم أين تنتهي سيادته وأين تبدأ سيادة الصين"

وعن الملف اليمني ،قال وزير الخارجية الأمريكية، إن روسيا والصين منعا وصول المساعدات الإنسانية إلى سوريا، وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن الحوثيين منعوا مسؤولي الأمم المتحدة من إيقاف كارثة "صافر"

وأوضح مايك بومبيو، أن على مجلس الأمن تمديد حظر وصول السلاح لإيران، لافتا إلى أن إيران مستمرة في إرسال الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن.

وقال وزير الخارجية الأمريكية، إن جريمة اغتيال الكاتب الصحفى العراقى هاشم الهاشمي في العراق أمر شنيع، وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أنه يجب تقديم قتلة الهاشمي للمحاكمة العادلة.

شارك