القائمة الرئيسية

اليمن: القوات المسلحة اليمنية تدك مواقع حيوية وعسكرية في السعودية 

13-07-2020, 23:31 صواريخ يمنية
موقع إضاءات الإخباري

 

 

صنعاء_ عبده بغيل.. صحفي عربي من اليمن 

 يوليو 13, 2020

 

دكت القوات المسلحة اليمنية في عملية عسكرية واسعة أمس الاحد فاستهدفت عدداً من القواعد والمنشآتِ السعودية العسكرية والحيوية، منها المطاراتُ والقواعدُ العسكرية في جيزان ونجرانَ وعسير.


واضحت  القوات المسلحة اليمنية بحكومة بصنعاء أن العملية نفذتها القوة الصاروخية بصواريخ باليستية و بعدد كبيرة من الطائرات المسيرة استهدفت مرابضَ الطائراتِ الحربيةِ وسكنَ الطيارينَ ومنظوماتِ الباتريوت بخميسِ مشيط، وأهدافاً عسكريةً أخرى في مطاراتِ أبها وجيزانَ ونجرانَ.. ومنشأةِ النفطِ العملاقةِ بالمنطقةِ الصناعيةِ بجيزان، كما كشفت القوات المسلحة اليمنية عن منظومة صواريخ باليستية جديدة دخلت المعركة لمواجهة قوات التحالف السعودي الاماراتي واضح ناطق الجيش اليمني العميد يحيى سريع،في موتمر صحفي عقد الاثنين بصنعاء أن القوات المسلحة اليمنية استخدمت صواريخ باليستية جديدة عالية الدقة في عملياتها الهجومية الأخيرة على العمق السعودي لم يعلن عنها بعد.

 وأشار العميد سريع إلى أن هذه العمليات جاءت رداً على جرائمِ التحالف المستمرةِ بحق الشعب اليمني والتي كان آخرَها مجزرة بوم أمس الاحد بمحافظة حجة الحدودية، وكذلك الحصار الظالم والمستمر، وتزامنا مع الذكرى المئويةِ لمجزرةِ تنومة.

كما اكد ناطق الجيش ان القوات المسلحة اليمنية لن تترددَ في تنفيذِ المزيدِ من الضرباتِ المؤلمةِ خلالَ الفترةِ المقبلة حتى إيقاف العدوانِ ورفعِ الحصار عن اليمن

تطور الصناعات العسكرية اليمنية وفشل السعودية:

من جانبهم خبراء عسكريون روس اكدوا تطور الملاحظ لوسائل هجوم صنعاء وبالمقابل  وفشل الدفاعات السعودية مما يعطي قوات صنعاء السيطرة وفرض موازين جديدة ، وقالت صحيفة “إزفيستيا” الروسية إن الدفاعات الجوية السعودية فشلت في اعتراض معظم الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية التي أطلقتها قوات صنعاء بهجمات على المملكة، ووفقا للصحيفة التي اوردت تصريح احد الخبراء العسكرين الروس “فلاديسلاف شوريجين” الذي اشار إلى أن العالم يشهد تطورا سريعا لوسائل هجوم صنعاء، لافتا إلى أنه في وقت سابق استخدمت صنعاء الصواريخ الباليستية، التي جزء منها جاء من ترسانة الجيش اليمني والأخرى محلية الصنع، في ضرب أهداف داخل العمق السعودي.

كما اعتبر الباحث البارز في معهد الدراسات الشرقية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، “بوريس دولجوف” أن الهجمات على السعودية تؤثر على أسعار النفط العالمية، وفقا للصحيفة الروسية.

شارك