القائمة الرئيسية

قصة بهية ابنة الفلاح الفقير.. لماذا طردها بهاء الحريري من قصرها.

14-07-2020, 15:39 الملك فهد يحتضن طليقة رفيق أم بهاء وسعد.
موقع إضاءات الإخباري

بهاء الدين الحريري يطرد عمته بهية من قصر مجدليون في صيدا, بهاء الحريري حفيد لبهاء الدين الحريري المزارع الصيداوي الفقير الذي لم يتمكن من دفع تكاليف ومصاريف دراسة ابنه رفيق في جامعة بيروت العربية.

حصل رفيق الحريري على شهادة الثانوية وهو في العشرين من عمره بعام 1964 والتحق بالجامعة العربية في بيروت لدراسة المحاسبة, لم تسعفه ظروفه المادية من الاستمرار في الدراسة الجامعيه, ترك دراسته وانتقل للعمل معلماً في السعودية في العام  1965, تزوج من زوجته الأولى السيدة نضال البستاني  وانجبت له من الابناء ثلاثة هم بهاء الدين وحسام الدين وسعد الدين الحريري ، أما حسام فلقد مات بحادث فبقي سعد وبهاء.

لتلبية رغبة ملكية قام رفيق الحريري بطلاق زوجته ام أبنائه ليتزوجها الملك فهد, ملك السعودية بذلك الوقت, هي صفقة بين ملك لا يفقه من الدنيا شيئ سوى حب النساء وسرقة المال العام, شأنه شأن كل لصوص بني سعود وبين رفيق الباحث عن المال.

يعد طلاق زوجته نضال البستاني قام رفيق بارسال اطفاله لشقيقته بهية في طرابلس التي تكفلت بتربيتهم, اهتمت بأطفاله ولم تقصر في تربيتهم, الملفت للنظر أن الملايين انهالت على المعدم رفيق الحريري حتى تحول لملياردير في سنوات قليلة, من مدرس للرياضيات يعنل بشهادته الثانوية لمشاركته احد المحاسبين بمكتب محاسبة في جدة فشركات مقاولات ولزعيم للسنة بديلاً عن شرفاء السنة من اللبنانيين من آل كرامي وضمير لبنان سليم الحص.

لبنان اليوم يعيش أسوأ ازماته الإقتصادية ولعناات فقرائه تلاحق ناهبيه من لصوص الطوائف ولكي أطيل بهذا المقام في هذا المقال اترك مقالاً يمكنكم قرائته ان رغبتم بالضغط على عنوانه وهو قصة سرقة بيت الوسط في بيروت ,  القصص كثيرة وهي قصة من عشرات القصص لكن الأخطر هو تأسيسة لأكبر منظومة فساد في لبنان , افقرت السنة باسم السنة وكما باقي الشعب اللبناني وسرقت مصرف لبنان سابقاً وودائع اللبنانيين البسطاء لاحقاً.

,بالعودة لموضوع المقال وهو طرد بهية ابنة الفلاح الصيداوي الفقير من قصرها  المقام على أرض تبلغ مساحتها  300 الف متر مربع في صيدا حيث آل القصر لبهاء الحريري هو ومجموعة عقارات اشتراها من نازلك عودة أو الحريري لاحقاً.

اللص فؤاد السنيورة قام باصدار فرمان من حكومته الغير شرعية تعفي تموجبة ورثة القتيل رفيق الحريري من ضريبة الارث امتد مفعوله ليوم واحد  فقط حيث نقلت الملكية من رفيق للورثة.

بهاء الحريري قام بالانتقام من عمته لرفضها التخلي عن سعد أثناء محنته في السعودية حين أجبره بن سلمان على تقديم استقالته بعد ضربه,  صفعه ,لكمه ورفسه وهو  في سجن بن سلمان في الرياض.في العام 2017, لقد رفضت مربية بهاء الحريري بهية من دعم مشروع بهاء للإنقلاب على شقيقه سعد قبل أشهر مما افقده صوابه وطلب من محاميه طرد عمته بهية من قصرها في مجدليون بصيدا.

ختاماً اللصوص لا تربطهم روابط عائلية ولا انتماء لهم لمبادئ أو أخلاق ومصيبتنا نحن السنة أن ينصب علينا "زعماء" عُملاء بلا انتماء لقيم أوأخلاق, مصيبتنا أن قطيعنا لا يفكر ولا يتدبر ولا يسأل عن مسببي بلاءه وفقره .

شارك