القائمة الرئيسية

المبعوث الروسي لشؤون الشرق الأوسط يجري عدة اتصالات تتعلق باستئناف عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

17-07-2020, 20:31 وزارة الخارجية الروسية
موقع إضاءات الإخباري

أجرى المبعوث الخاص لوزير الخارجية الروسي لعملية السلام في الشرق الأوسط، فلاديمير سافرونكوف، سلسلة اتصالات هاتفية تهدف إلى استئناف عملية المفاوضات بين الفلسطينيين و كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت في 9 يوليو الجاري بأن وزير الخارجية سيرغي لافروف،عين نائب ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فلاديمير سافرونكوف، ممثلا لوزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط.. وللاطلاع على الخبر يرجى الضغط هنا:
وأفادت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم الجمعة بأن سافرونكوف أجرى مكالمات مع كل من المدير العام للخارجية الإسرائيلية ألون أوشبيز والمبعوث الخاص للخارجية السويسرية رولاند شتايننغر والممثل الخاص للاتحاد الأوروبي سوزانتا تيرستال والمنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف.
واشار البيان، إلى أن المباحثات تناولت السبل المحتملة للمساعدة في استئناف "العملية التفاوضية" بين الفلسطينيين والإسرائيليين بهدف إيجاد حلول لجملة القضايا المحورية المتعلقة بالوضع النهائي.
وشددت موسكو على ضرورة الامتناع عن الخطوات الأحادية، وعلى أهمية تفعيل عمل اللجنة "الرباعية الدولية" بمشاركة روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والتي صادق عليها مجلس الأمن الدولي.

شارك